منوعاتواحة الشعر و الفن

آن أوان الحزن.. رحيل عبد الخالق الغانم “مخرج البهجة”

بلوعة وحسرة ، بدمعة وغصّة، ودعت الشاشات السعودية والعربية الصغيرة مخرجها بألم وحرقة عصر الثلاثاء في السادس من شوال ١٤٤٢، بعد تفاقم حالته الصحية في مستشفى الدمام التخصصي بعد مصارعته مع المرض لمدة خمس سنوات ليغرد الفنان احمد الجشي ويعلن خبر وفاته الذي ملأ الحزن الشديد في قلوب محبي ” مخرج الأجيال”.

يذكر أن الغانم الحاصل على شهادة الإخراج من معهد الفنون الجميلة في بغداد وبدأ مشواره الفني عام ١٩٩٢ بإخراج عدد من المسلسلات وكان أبرزهم المسلسل الأبرز في نشر البهجة ” طاش ما طاش ” عام ١٩٩٥ وتألق بأجزائه الخمسة وطبع بصمة مميزة في سماء الدراما السعودية .

انطفأت الشاشات ، فحزنت عليه “حارتنا حلوة ” وصمت ” جنون المال” و تألّم “من الآخر” ولم يعد للطعام ” شوية ملح” وغصّ دمع ” يا تصيب يا تخيب ” وبكت عليه “سكتم بكتم ” و ” طاش ما طاش ” أصيب بنوبة قلبية لينعيه ” سناب شاف” !

بصمات مميزة وضحكات علت وبهجات امتدت على مر السنين بفضل أعمال مخرج الأجيال الذي زرع البسمة في وجوه الكثير وتألق وأمتع وأبدع حتى خلق حالة خاصة في قلوب متابعيه واليوم لأول مرة يزرع فيهم دمعة مليئة بالحرقة لأنهم سيشتاقون لمن جعلهم سعداء وسيفتقدون أعماله التي ستبقى خالدة على مر العصور ..

رحمك الله يا “مُضحك القلوب ” وأسكنك فسيح الجنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com