الكرة العربية

الأهلي المصري يبحث عن التأهل الأفريقي عن طريق صن داونز

 

يخوض الأهلي المصري مباراة مرتقبة عصر السبت أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن منافسات إياب دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا على ستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا، وكان الفريق المصري قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم قبل أسبوع باستاد القاهرة.

ويبحث الأهلي حامل لقب النسخة الماضية عن التأهل للدور نصف النهائي للوصول إلى حلم تحقيق اللقب الأفريقى العاشر بتخطيه مضيفه، حيث يملك أفضلية الفوز في الذهاب، ويحتاج إلى التعادل أو الخسارة بفارق هدف لضمان التأهل.

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، قد أعلن عن القائمة التي تخوض مباراة صن داونز، وجاءت القائمة كالتالي:

«محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا».

وأكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الأهلي لديه إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز، والتأهل من بريتوريا، رغم قوة بطل جنوب إفريقيا والإمكانات الفنية الكبيرة التي يملكها.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة «لدينا إصرار وعقيدة للتأهل من هنا في بريتوريا خلال مباراة العودة، وأضاف: «هناك أفضلية بسيطة لنا بعد الفوز بهدفين في القاهرة، أعلم إمكانات بطل جنوب إفريقيا، لكن لا يوجد أعذار ويجب أن نكون جاهزين، وواصل المدير الفني للأهلي قائلا: «لن أتحدث عن مدربي الفرق الأخرى، صن داونز فريق جيد، أعلم إمكاناته جيدا. سوف أركز مع فريقي، هناك 70 مليون نريد إسعادهم والجماهير تتوقع منا الكثير. لن أنظر إلى صن داونز أنا أنظر إلى فريقي، لديَّ مسئولية كبيرة، وعليك أن تفكر في دورك ومسئوليتك»

هذا وتقام في نفس الدور ثلاث مباريات أخرى حيث يستضيف سيمبا التنزاني كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وكان الأخير قد فاز في لقاء الذهاب برباعية دون رد، ويحل شباب بلوزداد الجزائري ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بخسارة الترجي بهدفين للاشيء، ويلتقي الوداد المغربي مع ضيفه مولوديه الجزائري في لقاء متكافئ حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com