الكرة العربية

منتخب عمان يختبر لاعبيه أمام تايلاند

يختبر المنتخب العماني الثلاثاء لاعبيه بمواجهة منتخب تايلاند في لقاء ودي يقام على أرضية ملعب السيفنز بدبي في إطار معسكري المنتخبين في دولة الإمارات العربية المتحدة استعدادا للتصفيات الآسيوية المزدوجة قطر 2022 وأمم آسيا 2023.

وكان المنتخب العماني قد بدأ معسكره الخارجي الحالي في دبي منذ 16 مايو الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر قبيل السفر إلى قطر لخوض ما تبقى من مباريات التصفيات ومواجهة منتخب الصومال في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس العرب والتي سوف تقام في 20 من يونيو القادم .

وخاض المنتخب العماني تدريباته بشكل يومي تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب برانكو الذي ركز في الفترة الماضية على الاهتمام بالجانب التكتيكي والمهاري وعمل توليفة بين اللاعبين من أجل الوصول إلى الجاهزية  الكبرى .

وسيعمل الجهاز الفني على تحقيق الاستفادة الكبيرة من مواجهة تايلاند وكذلك مواجهة منتخب اندونيسيا في 29 من يونيو الجاري من أجل تجهيز التشكيلة المناسبة للفريق للتصفيات.

ومن المتوقع غياب عدد من اللاعبين أبرزهم المدافع محمد المسلمي المصاب، وربما محسن جوهر الذي تدرب في الفترة الأخيرة بشكل فردي من أجل زيادة جرعات التقوية، كما ستشهد التشكيلة عودة المنذر العلوي الذي غاب فترة طويلة عن المنتخب وبالتحديد منذ نوفمبر الماضي بسبب الإصابة ، وكذلك عودة جميل اليحمدي المحترف في الدوري القطري والذي لم يتواجد في آخر مباراتي المنتخب العماني الوديتين مع الأردن والهند .

وآخر مباراة جمعت الأحمر العماني وتايلاند كانت في بداية عام 2019 انتهت بفوز عمان بهدفين نظيفين في أبو ظبي ضمن تحضيراتهما لبطولة أمم آسيا 2019.

وتضم قائمة المنتخب العماني 29 لاعبا وهم فايز الرشيدي  وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وخالد البريكي ومحمد المسلمي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعمران الحيدي. وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي  وأرشد العلوي وجميل اليحمدي والمنذر العلوي وحارب السعدي وعبدالله فواز. ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد مبارك الغافري ومحسن الغساني وخالد الهاجري وسعود علي الحبسي.

ويتواجد المنتخب العماني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر والهند وبنغلاديش وأفغانستان. وتبقى للأحمر العماني ثلاث مباريات ، حيث يواجه في السابع من يونيو القادم منتخب قطر، وسيكون اللقاء الثاني أمام منتخب أفغانستان في الحادي عشر من الشهر ذاته، على أن يكون ختام المباريات أمام بنجلادش في منتصف يونيو القادم.

وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطـة من 6 مباريات، بينما لعب الأحمر 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط والهند3 وبنغلاديش نقطة واحدة.

من جانب آخر أكمل منتخب تايلاند جاهزيته لمواجهة منتخب عمان، حيث بدأ الفريق معسكره السبت الماضي من أجل استكمال مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023، ويخوض المنتخب الذي يدربه الياباني أكيرا نيشينو مباراتين وديتين في مدينة دبي الأولى أمام الأحمر العماني 25 مايو الجاري بينما يلتقي طاجيكستان 29 من ذات الشهر.

وتحتل تايلاند المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط خلف فيتنام 11 وماليزيا 9، بينما يحتل الأبيض الإماراتي المركز الرابع برصيد 6 نقاط وتتذيل أندونيسيا الترتيب العام بدون أي رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com