الكرة العربية

الأهلي المصري يبحث عن إنجاز تاريخي أمام نهضة بركان المغربي

يبحث الأهلي المصري عن إنجاز تاريخي حينما يلتقي نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقي الذي يقام الجمعة باستاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية بحضور 30 ٪ من سعة الملعب بواقع 2900 تذكرة للجماهير مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.

ويسعى الأهلي لتأكيد زعامته للبطولة بالفوز باللقب السابع له، بعد 6 تتويجات أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، وهو النهائي التاسع الذي يخوضه الأهلي إذ خسر النهائي مرتين في نسختي 1994، 2015.

ويأمل الفريق القاهري في تحقيق رابع ألقاب الموسم بعد ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا، انتظارا لخماسية تاريخية في حال الفوز بالسوبر المصري على حساب طلائع الجيش.

وكان الأهلي قد بلغ مباراة السوبر بعد تتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

ويعول الأهلي على مجموعة من النجوم يتقدمهم الحارس الدولي محمد الشناوي إلى جانب محمد مجدي “أفشة” صاحب هدف التتويج بلقب دوري الأبطال، فضلاً عن المالي أليو ديانج وحسين الشحات والمدافع المغربي بدر بانون، والمدافع التونسي علي معلول.

في المقابل، يرغب نهضة بركان بتدعيم إنجازه التاريخي بثنائية عبر الفوز بالسوبر، بعدما كان دون اسمه في سجل أبطال كأس الاتحاد للمرة الأولى عام 2020 في ثاني وصول للعرض الأخير، إذ خسر نهائي نسخة العام 2019 أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح

ولم يعرف نهضة بركان النجاحات المنتظرة منذ توّج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث لم يقو على الاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه القاري بالخروج من دور المجموعات في النسخة الحالية محتلاً المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف شبيبة القبائل الجزائري وكوتون سبور الكاميروني، ويحتل نهضة بركان حالياً المركز التاسع في الدوري المغربي برصيد 23 نقطة من 18 مباراة.

ويضم فريق نهضة بركان لاعبين أصحاب خبرة، منهم المهاجم محسن ياجور ولاعب الوسط زكريا حذراف، فيما يضم الفريق بعض اللاعبين الذين توجوا بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين مع المنتخب. أما أبرز الأجانب في صفوف الفريق فهو لاعب منتخب بوركينا فاسو آلان ترواري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com