التقارير والحوارات

بعد تأكد هبوط العين.. 6 أندية مهددة بمغادرة دوري المحترفين

يختتم دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، بالجولة 30 الأخيرة بثماني مباريات مهمة وحاسمة جدا في مشوار ستة أندية مهددة بالهبوط المباشر من الدوري.

 

الأندية المهددة

تمثل مباريات الأحد مسألة حياة أو موت لأندية الرائد وأبها برصيد 35 نقطة والقادسية برصيد 34 نقطة وضمك برصيد 33 نقطة والباطن والوحدة برصيد 32 نقطة، إذ يتطلع كل فريق لتحقيق الفوز للنأي بنفسه عن حسابات الهبوط.

 

العين يودع رسميا

على الجانب الآخر ودع العين المنافسة رسميا منذ الجولة 29، بعد أن خسر مباراته أمام الاتحاد بالملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية، ويلعب مباراته أمام الباطن بمثابة تحصيل حاصل، وكان العين قد تأهل لدوري المحترفين هذا الموسم ليودع في عامه الأول عائدا إلى الدرجة الأولى.

 

مهمة سهلة لأبها وصعبة للوحدة

من أفضل الأندية الستة المهددة بالهبوط هو أبها الذي يجلس في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، وهو يحتاج للفوز أو التعادل لضمان بقائه واستمراره في دوري المحترفين للموسم الجديد، ويأتي عكسه تماما الوحدة والذي هو في المركز الخامس برصيد 32 نقطة، وهو مطالب بتحقيق الفوز فقط وانتظار بقية النتائج ولكن مهمته نحو تحقيق الفوز شاقة جدا لأنه يواجه وصيف الدوري فريق الشباب.

 

الفصل بين المتشركين في النقاط

بالطبع، الفوز هو غاية كل فريق وانتظار تعثر بقية المنافسين، ولكن إذا تساوت ثلاثة أندية أو أكثر في النقاط، سيتم إقامة دوري بينهم بنظام خروج المغلوب، أما إذا تساوى فريقان في النقاط، سيؤخذ بفارق الأهداف ثم المواجهات المباشرة، من أجل الفصل بينهما وتأكيد من  سيبقى ومن سيغادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى