الكرة عالمية

لقاء صدارة أمم الطائرة يجمع البرازيل وفرنسا..وتركيا على رأس السيدات

تتواصل الخميس منافسات بطولة الأمم والمقامة في منتجع ريميني بإيطاليا والتي ستشهد انطلاق الأسبوع الثاني (الجولة الرابعة للرجال).

 

ثمانية لقاءات

ستقام ثمانية لقاءات خلال منافسات اليوم والتي ستكون انطلاقتها في الساعة ١١ صباحا بتوقيت مكة المكرمة..  حيث تلتقي المانيا صاحبة المركز السابع مع متذيل القائمة الأرجنتين وهو لقاء يتجه لصالح المانيا الأفضل فنيا، وفي اللقاء الثاني والمتكافئ فنيا ومستوى سيخوض صاحبا المركزين ١١ و ١٢ كندا وإيران، مباراة مهمة جدا للعودة مجددا للمنافسة على دخول مربع الأقوياء، أما اللقاء الثالث فلن يقل أهمية بين اليابان صاحبة الترتيب الثالث مع المتصدرين وبدون خسارة وصربيا التي تحل تاسعا بفوزين وخسارة، اللقاء الرابع سيجمع المتصدرين، البرازيل صاحب المركز الأول مع فرنسا صاحبة المركز الثاني  وسيكون هذا اللقاء هو الأقوى للفريقين وإن كانت البرازيل افضل فنيا لكسب اللقاء.

المباراة الخامسة ستجمع سلوفينيا صاحبة المركز السادس مع هولندا التي تحل ١٣ في قائمة الترتيب وسيخوض منتخب بولندا لقاء سهلا امام أستراليا وهو مرشح لكسب اللقاء أما صاحب الأرض منتخب إيطاليا يخوض لقاء العودة أمام بلغاريا وهو لقاء صعب للفريقين أما اخر لقاءات اليوم فستكون ايضا من العيار الثقيل بين روسيا التي تحل رابعا مع الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز الثامن .

 

نجوم الأسبوع الاول

شهد ختام الأسبوع الأول من بطولة الرجال بروز العديد من اللاعبين على مستوى المهارات وتسجيل النقاط .

الروسي ميكسل ميخائلوف يتصدر حتى الآن اكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط بواقع  ٦٩ نقطة وينافسه ايضا الفرنسي نمر عبدالعزيز ٦٥ نقطة وأيضا الروسي تسيتفان سوكولوف.

أما على مستوى لاعبي الصد فيظهر الروسي ايليا فلاسوف برصيد ١٠ نقاط والالماني توبياس كريك برصيد ١٠ نقاط .

على مستوى المرسلين فقد لفت الانتباه نجم بولندا ويلفريدو ليون بتسجيله حتى الآن ١٣ نقطة مباشرة يليه الفرنسي نمر عبد العزيز ٩ نقاط .

أما أفضل لاعبي صانعي اللعب  فهناك الصربي نيكولا جوفوفيتش برصيد ٨٩ نقطة والألماني جان زيمرمان برصيد ٨٦ نقطة وتصدر الاسترالي لوك بيري أفضل اللاعبين المدافعين برصيد ٣٥ نقطة.

علما أن الجولات القادمة ستشهد تغييرا متوقعا وبروز عدد من اللاعبين المنافسين .

 

سيطرة سيدات أمريكا وتركيا

أسدل الستار الاربعاء على منافسات الاسبوع الثاني من بطولة (السيدات) والتي شهدت انتهاء جميع الفرق من خوض عدد ٦ لقاءات اتضحت من خلالها بنسبة كبيرة مستويات المنتخبات المشاركة والتي ستكون حاضرة بقوة خلال الايام القادمة للمنافسة على  دخول المربع الذهبي .

وكانت فتيات الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا قد حققن العلامة الكاملة في الفوز بجميع اللقاءات السابقة مع أفضلية لسيدات امريكا بفارق الاشواط والتي انهت لقاءها الاخير امام تايلند بثلاثية نظيفة وهي نفس النتيجة التي فازت بها فتيات تركيا على اليابان التي تلقت اول خسارة في البطولة .

في المقابل لا تزال سيدات تايلند وإيطاليا بدون رصيد من الفوز عقب تلقيهن الخسارة السادسة على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com