الكرة العربية

قطر وعمان يواصلان الاستعدادات لحسم التأهل المباشر من المجموعة الخامسة

يواصل المنتخب العماني تدريباته اليومية في الدوحة استعدادا لمواجهة خليجية مرتقبة تجمعه مع المنتخب القطري في قمة المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية. حيث أقيمت الحصة على ملعب نادي المرخية القطري واستمرت لمدة ساعة ونصف.

 

بلا توقف

المنتخب العماني وصل الدوحة الاثنين الماضي وبدأ تحضيراته مباشرة من يوم الثلاثاء بقيادة المدرب برانكو الذي واصل تجهيز الفريق ووضع النقاط على الحروف، كما تابع برانكو مباراة المنتخب القطري مع منتخب الهند والتي أقيمت الخميس، من أجل التعرف على أهم النقاط التي ربما تكون طريق المنتخب العماني في تخطي المنتخب القطري والذي بات بحاجة إلى نقطة واحدة لكي يضمن تربعه على صدارة المجموعة رسميا.

 

منافسة ثنائية

من جانب آخر انحصرت المنافسة على بطاقة المجموعة في التأهل إلى المرحلة القادمة من تصفيات كأس العالم على منتخبي قطر وعمان بعدما خسر الهند آخر فرصة له، وسقوط أفغانستان أمام بنجلادش بالتعادل. حيث يملك مُنتخب أفغانستان خمس نقاط في المركز الثالث، بينما يحتل منتخب بنجلاديش المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين. والفريقان ودعا المنافسة، ولكن لدى المنتخبات الثلاث فرصة في المنافسة. ويملك منتخب الهند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

 

قطر والنقطة

ويبحث منتخب قطر عن نقطة واحدة فقط أمام المنتخب العماني لضمان صدارة المجموعة رسميا، حيث يملك الفريق 19 نقطة في المركز الأول بعدما حقق ثلاث نقاط ثمينة أمام منتخب الهند بالفوز بهدف نظيف، وسيكون اللقاء مع منتخبنا الوطني هو الأخير له في المجموعة . بينما يملك منتخبنا الوطني 12 نقطة من 4 مباريات وتنتظر الفريق ثلاث مباريات.

 

نتائج المجموعة

وكانت مباريات المجموعة انطلقت الخميس حيث تخطى منتخب قطر نظيره الهندي بهدف وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في المباراة قبل الأخيرة له بالتصفيات الآسيوية المُشتركة. سجل هدف اللقاء الوحيد عبد العزيز حاتم في الدقيقة 33.

وفي اللقاء الثاني تعادل منتخب بنجلاديش مع منتخب أفغانستان 1-1، أمس ضمن منافسات الجولة السابعة بالمجموعة الخامسة للتصفيات المُشتركة. وتقدم منتخب أفغانستان عن طريق إميريدين شاريفي في الدقيقة 48، قبل أن يدرك توبو بارمان التعادل لبنجلاديش في الدقيقة 84.

 

نظام التأهل

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين. وسوف يتم إلغاء النتائج مع المنتخب الحاصل على المركز الخامس في كل مجموعة بعد انسحاب كوريا الشمالية من التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى