الكرة السعودية

تفوق بجدارة..الأخضر يهزم اليمن بثلاثية ويؤمن الصدارة

حقق المنتخب السعودي فوزا مهما على ضيفه اليمني بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك من خلال اللقاء الذي جرى على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، ليقترب بذلك الأخضر السعودي من حسم بطاقة التأهل للدور الحاسم من تصفيات المونديال، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، في صدارة المجموعة، بينما يتذيل المنتخب اليمني الترتيب برصيد 5 نقاط.

 

تقدم مبكر

تقدم المنتخب السعودي بشكل مبكر في المباراة، بعد 4 دقائق فقط، ليفتتح التسجيل بعد أن استغل سالم الدوسري، خطأ المدافع علاء النعمان، وسيطر على الكرة، وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بيسراه، استقرت في شباك الحارس محمد عياش.

 

تراجع اليمني

الهدف المبكر جعل المنتخب اليمني يستشعر خطورة المباراة وبدأ المباراة بتراجع مبالغ فيه إلى مناطقه الخلفية وهو ما استفاد منه الأخضر  وضغط بقوة، وأجبر مدافعي اليمن على الخطأ.

 

ضغط مستمر

التقدم المبكر في المباراة جعل المنتخب السعودي يواصل الضغط والسيطرة على زمام المباراة نجح في تعزيز تقدمه، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17، بمهارة عالية من فهد المولد، الذي تلقى تمريرة صالح الشهري البينية، ولعب الكرة من جوار خط المرمى، من فوق الحارس إلفى داخل الشباك.

 

تعزيز التقدم

نجح الأخضر في تعزيز تقدمه في المباراة بالهدف الثالث بعد أن نفذ سالم الركلة الركنية، حول المالكي الكرة برأسه، لكنها ارتدت من الحارس، ووجدت فهد المولد الذي أعادها إلى داخل الشباك مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث للأخضر في الدقيقة 32 ليصبح في وضع مريح.

 

محاولات يائسة

المنتخب اليمني لم يكتف بالمشاهدة، وحاول تنظيم صفوفه، على فترات متباعدة ، لاستعادة الثقة، لكن فارق الإمكانيات رجح كفة لاعبي الأخضر، ليفشل اغلب أوقات المباراة في تقليص الفارق.

 

محاولات جديدة

حاول المنتخب اليمني خلال النصف الأخير من المباراة في تقليص الفارق بعد أن أجرى ثلاثة تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني، لكن ظلت السيطرة سعودية، وأهدر صالح الشهري فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 49 والتي كانت ستقتل كل طموحات اليمني في المباراة.

 

سيطرة مطلقة

في النصف الأخير من المباراة فرض الأخضر السعودي سيطرته التامة على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 60 كاد صالح الشهري أن يضيف الهدف الرابع، لكن كرته الرأسية أخطأت المرمى بقليل فيما حاول المنتخب اليمني إحراز هدف شرفي ولكنه لم يفلح حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز السعودية بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com