الكرة العربية

قطر تبحث عن نقطة في مواجهة من العيار الثقيل أمام عمان

يخوض المنتخبان القطري والعماني مباراة من العيار الثقيل في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023 الصين، وذلك عند الساعة 21:10 من مساء الاثنين بتوقيت مسقط في مباراة قمة المجموعة الخامسة.

 

نقطة عنابية

منتخب قطر يبحث عن نقطة ضمان الصدارة في حواره الأخير بالمجموعة الخامسة عندما يلتقي المنتخب العماني الذي لا بديل معه سوى الفوز من أجل تجديد الأمل في خطف الصدارة القطرية وخاصة أن المنتخب العماني سيلعب آخر مباراتين مع أفغانستان وبنجلادش وربما تكون أمر النقاط الست في متناول يد الأحمر العماني بسبب فارق الإمكانيات.

 

ترتيب المنتخبين

قطر خاض (7) مباريات ويملك في رصيده (19) نقطة في المركز الأول، وحقق الفريق (6) انتصارات وتعادل في مباراة واحدة ولم يخسر اي لقاء، وسجل الفريق (17) هدف، وتلقت شباكه (هدف) وحيد فقط، حيث يملك المنتخب القطري هجوم قوي وخط دفاع جيد.

 

بينما المنتخب العماني لعب (5) مباريات ويحتل المركز الثاني ، ويملك الفريق (12) نقطة من (4) انتصارات وخسارة (واحدة). وسجل (11) هدف، وتلقت شباكه (4) أهداف. ولدى الأحمر فرصة في تخطي المنتخب القطري سواء في النقاط أو عدد الأهداف المسجلة ولكن بشرط تحقيق الفوز على قطر في الجولة القادمة.

 

نتائج المنتخبين

وكانت المباريات السابقة لمنتخب قطر شهدت فوزه على أفغانستان 6-0 ثم تعادل مع الهند 0-0 قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية أمام بنغلادش 2-0 وعمان 2-1 وأفغانستان 1-0 وبنغلادش 5-0.

بينما المنتخب العماني فاز في اللقاء الأول على منتخب الهند بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم في الهند ، وفي اللقاء الثاني فاز المنتخب على أفغانستان بثلاثية نظيفة، ثم خسر من منتخب قطر بهدفين مقابل هدف في قطر،  ثم عاد الأحمر وفاز على منتخب بنجلادش بنتيجة 4-1 في مسقط ،  وفي المرحلة الثانية كرر المنتخب العماني الفوز على منتخب الهند بهدف نظيف.

 

قائمة قطر

تضم قائمة منتخب قطر 32 لاعباً وهم سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد . وصلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبد السلام وسلطان البريك، وأحمد علاء الدين وهمام الأمين ، ومحمود أبو ندا ، وعبد العزيز حاتم ، وخالد منيروعبدالله معرفي وعبدالرشيد أومارو وهاشمعلي ومحمد عياش ، والحارس يوسف حسن .

 

 

قائمة عمان

وتضم قائمة المنتخب العماني 29 لاعبا وهم فايز الرشيدي  وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وخالد البريكي ومحمد المسلمي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعمران الحيدي. وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي  وأرشد العلوي وجميل اليحمدي والمنذر العلوي وحارب السعدي وعبدالله فواز. ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد مبارك الغافري ومحسن الغساني وخالد الهاجري وسعود علي الحبسي.

 

غيابات المنتخبين

يفتقد المنتخب القطري لاعبه سالم الهاجري الذي تعرض للإصابة وبالتالي يحتاج إلى عملية جراحية ستبعده عن الملاعب فترة طويلة، بينما يفتقد المنتخب العماني هدافه المنذر العلوي بسبب الإصابة، وكذلك مدافعه محمد المسلمي، ولاعب الوسط محسن جوهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com