الكرة العربية

فتح جديد للرياضة النسوية..أول منتخب سيدات سوداني يدشن إعداده

دشن أول منتخب سيدات سوداني، إعداده الأحد بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم، تحت إشراف المدرب فاروق جبرة وجهاز المعاون المدرب العام سلمى الماجدي، والمدرب المساعد جانيت هابيل، ومدرب الحراس خالد درويش، وشارك في المران 33 لاعبة.

 

معسكر مغلق

انتظم منتخب السيدات منذ السبت في معسكر مغلق بالخرطوم، تحضيرا للمشاركة في البطولة العربية للسيدات المقامة في القاهرة أغسطس المقبل، كما يستعد أيضا للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2022، وبطولة سيكافا2021.

 

قرار تاريخي

وفي التاسع من فبراير الماضي كان بمثابة يوم تاريخي لكرة القدم النسائية في السودان، والذي شهد تأسيس أول منتخب كرة قدم للسيدات، بعد أن صادق اتحاد الكرة السوداني على تكوينه عقب اجتماع رئيس لجنة المنتخبات حسن برقو ورئيسة لجنة كرة القدم للسيدات ميرفت حسين، الأمر الذي وجد صدى وقبولا كبيرا من قبل أندية دوري السيدات والذي اعتبر خطوة كبيرة في سبيل تأسيس قاعدة كبيرة للرياضة النسوية في السودان.

 

أول مشاركة إقليمية

يستعد منتخب سيدات السودان للمشاركة في البطولة العربية للسيدات المقامة في القاهرة أغسطس المقبل، وذلك بعد أن قررت لجنة المنتخبات تكوين منتخبين للسيدات يشاركان على المستويين الإقليمي والقاري، منتخب أول وآخر تحت سن 20 عاماً، بعد نجاح دوري السيدات بنسختيه.

 

طاقم فني وطني

أسندت لجنة كرة القدم للسيدات بقيادة الأستاذة ميرفت حسين، مهمة تدريب المنتخب الوطني للمدرب فاروق جبرة، كأول مدير فني لمنتخب السودان للسيدات، فيما تم التأمين على تولي المدربة سلمى الماجدي.

 

مشوار صعب بالتصفيات

ينتظر منتخب سيدات السودان مشوار صعب بتصفيات أمم بطولة أمم إفريقيا للسيدات المغرب 2022 والتي أوقعت منتخب السودان أمام نظيره الجزائري في الجولة الأولى، ويواجه حال تأهله إلى المرحلة الثانية المتأهل من مواجهة جنوب أفريقيا وزيمبابوي، ويشارك يشارك في هذه التصفيات 44 منتخبا، وتتأهل المغرب إلى النهائيات تلقائيا بصفة البلد المضيف وستشهد النسخة الأولى مشاركة 12 منتخبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى