الكرة العربية

سورية تضمن صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة

حقق المنتخب السوري لكرة القدم فوزه السابع تواليا في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ، و ابتعد بصدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة بفوزه اليوم على منتخب غوام بثلاثة اهداف دون رد.
مدرب المنتخب السوري اجرى تبديلا لكامل التشكيلة التي خاض بها لقاء المالديف و استبقى لاعبين فقط من اللائحة الاساسية لتلك المباراة، و ذلك لإعطاء فرصة للاعبين الذين لم يتم اختبارهم رسمياً.
مارديك مارديكيان افتتح التسجيل مبكراً منذ الدقيقة الثالثة مستفيداً من تمريرة الشاب محمد ريحانية التي حاول الدفاع ابعادها لكنه اخطأ التقدير فتابعها الماردكيان في المرمى هدفاً اولآ.
الهجوم السوري لم يترك الفرصة للمنافسين لالتقاط الانفاس فعاجلهم خالد كردغلي بعرضية تابعها بقدمه مارديك مارديكيان في المرمى هدفا ثانياً للنسور في الدقيقة التاسعة.
يوسف الحموي ارسل عرضية لمارديك لكن المدافع انقذ مرماه، ثم تألق الحارس جايا بالتصدي للهجمات و للتسديدات السورية التي تنوعت من مختلف الجهات لينتهي الشوط الاول سوريا بهدفين دون مقابل.
و في الثاني اجرى المعلول عدة تبذيلات في صفوف السوريين لتعزيز الناحية الهجومية و زيادة الغلة لكن الدفاع الغوامي و التنظيم المتميز لخط الظهر افسد بناء الهجمات السورية.
فتدارك المعلول الامر و زج بمهاجمين جدد فكانت التمريرة من البديل الشاب محمد الحلاق الى البديل محمود المواس الذي سجل الثالث في الدقيقة 84.
بهذا الفوز رفع نسور قاسيون رصيدهم في صدارة المجموعة الأولى الى 21 نقطة من 7 انتصارات مبتعدين عن اقرب منافسيهم منتخب الصين بفارق 8 نقاط. و بذلك انتقل الى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم و تأهل رسمياً الى نهائيات كأس آسيا 2023.
وتتبقى للمنتخب السوري مباراة واحدة فقط امام الصين زيوم الثلاثاء القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى