الكرة العربية

فحص كورونا يهدد مشاركة عدد من المنتخبات في آسيوية الطائرة..وترقب لقرار حاسم

تتضح الجمعة مدى إقامة أو عدم إقامة تصفيات منطقة غرب آسيا والمؤهلة لكأس آسيا للكرة الطائرة وذلك بقرار من الاتحاد الآسيوي للعبة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد منح الاتحادات الوطنية الأعضاء مهلة إلى اليوم الجمعة 11 يونيو لمعرفة رغبتها النهائية في المشاركة .

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بإضافة تطبيق بروتكول طبي جديد على المنتخبات المشاركة وإجراء فحوصات دورية للتصدي لفيروس كورونا أثناء البطولة حيث يترتب على ذلك الأمر زيادة تكلفة المشاركة على الفرق بما يقارب ٦ آلاف دولار (٢٦٢٥٠ ريال).

وكانت عدد المنتخبات التي تقدمت للمشاركة رسميا قد وصل إلى 21 منتخبا يتأهل منها 16 منتخبا للبطولة بحيث يتم اختيارهم من خلال التصفيات التي تجرى في مختلف مناطق القارة الآسيوية .

وجاء بروتكول (الفقاعة الآمنة) والفحوصات الطبية لإعادة فتح الباب للمشاركة من جديد للتأكد من مدى قدرة الاتحادات المعنية على الوفاء بالتكاليف الإضافية في ظل وجود عدد من الاتحادات التي ربما تعيد النظر في المشاركة بسبب الأعباء المالية المترتبة على البروتكول الطبي الجديد، حيث إن المنتخبات هي من ستتحمل تكاليف الفحوصات.

علما  أنه في حال وصول عدد المنتخبات المشاركة إلى 16 فإنه لا حاجة لعمل تصفيات وفي حال زاد العدد عن ذلك فستجرى تصفيات وسيتم تحديد مكانها من قبل الاتحاد الآسيوي .

الجدير بالذكر  أن منتخبات غرب آسيا التي تقدمت بالمشاركة من قبل كانت تضم منتخبنا السعودي بجانب منتخبات  البحرين والعراق والكويت .

كما ان بعض هذه المنتخبات تقيم حاليا معسكرات داخلية استعدادا لهذه التصفيات التي سيتقرر إقامتها من عدمها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى