ألعاب مختلفةالكرة السعودية

جدة تسضيف البطولة الآسيوية لكرة يد الرجال والمملكة تتواجد بمضر والوحدة

تسضيف مدينة جدة، البطولة الآسيوية لكرة اليد للرجال في نسختها الثالثة والعشرين، المؤهلة إلى “سوبر جلوب 2021″، وذلك في الفترة من الثاني عشر من شهر يونيو الجاري وحتى الحادي والعشرين منه، بصالة مدينة الملك عبد الله الرياضية.

 

المجموعات والفرق المشاركة

يشارك في هذه النسخة 11 فريقا يتم تقسيمهم على مجموعتين، حيث ضمن المجموعة الأولى كل من مضر، العربي القطري، شاهد كازرون الإيراني، السالمية الكويتي، النجمة البحريني. بينما تضم المجموعة الثانية كل من الوحدة، أوزبك الأوزباكستاني، القطن اليمني، مس كيرمان الإيراني، الدحيل القطري، الكويت الكويتي.

 

التأهل بالنقاط

وضعت اللجنة المنظمة لوائح معينة للتأهل، حيث تلعب البطولة بنظام جمع النقاط، بحيث يتأهل كل أصحاب المراكز الأولى والثانية في كل مجموعة، على أن يتواجهان في نصف النهائي من مباراة واحدة فيما تلعب بقية الأندية الدور الرئيسي لتحديد المراكز من الخامس وحتى الأخير.

 

توقيت المباريات

كما حددت اللجنة المنظمة أن تبدأ المباراة الأولى عند الساعة الحادية عشر صباحا، على أن تبدأ المباراة الثانية عند السابعة مساءً، على أن تتوقف البطولة لثلاثة أيام للراحة أيام 15/18/20، بينما تقام مباريات دور نصف النهائي في الـ19 من يونيو الجاري، على أن تكون مباراة تحديد المراكز في الحادي والعشرين.

 

“فيديو بروف” لأول مرة

سيتم تطبيق تقنية “فيديو بروف” لأول مرة في تاريخ البطولة، والتي تماثل تقنية “الفار” في كرة القدم، وستيم استخدامها من قبل الحكام للفصل في الحالات الجدلية، من خلال العودة للقطات واتخاذ القرار التحكيمية.

 

الوحدة ومضر يمثلان المملكة

يمثل الممكلة في هذه البطولة فريقا الوحدة ومضر، بالتواجد في المجموعتين الأولى والثانية، وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها المملكة البطولة، وسبق أن حقق لقبها مضر والأهلي والنور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com