الكرة السعودية

الأخضر يعزز صدارته الآسيوية بثلاثية في الشباك السنغافورية

خطف المنتخب السعودي ثلاث نقاط ثمينة من أمام نظيره السنغافوري من خلال الفوز عليه بثلاثية نظيفة وذلك من خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب مرسول بارك بالرياض، لحساب ضمن المجموعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ليعزز الأخضر السعودي صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 17 نقطة.

 

هيمنة خضراء

هيمن المنتخب السعودي على الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، من خلال الهجمات التي قادها الأخضر على مرمى ضيفه، بغية إحراز هدف السبق، ليستشعر منتخب سنغافورة خطورة الأخضر وبدأ في التحرر ومبادلته الهجوم، وجاء التهديد الأول في الدقيقة الرابعة عشر عن طريق محمد فارس بن رملي ولكن لم تشكل فرصة تهديدا كبيرا.

 

هدف ملغي

ألغى حكم المباراة، الهدف الذي سجله المدافع علي آل بليهي بضربة رأسية بعد تمهيد رأسي من خبراني بداعي التسلل بالدقيقة 28 لتعود المباراة إلى نقطة البداية.

 

شوط أول سلبي

على الرغم من السيطرة الكبيرة والمحاولات الهجومية للمنتخب السعودي على أغلب مجريات الشوط الأول لم يفلح في إدراك هدف التقدم ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول من دون أهداف.

 

تأهل مباشر

تأهل المنتخب السعودي مباشرة إلى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعد أن حافظ على صدارته لمجموعته الرابعة برصيد سبعة عشر نقطة، فيما تجمد رصيد سنغافورة عند سبع نقاط في المركز الرابع.

 

الهدف الأول

بعد عدة تبديلات ومحاولات، تمكن الأخضر من الوصول لشباك ضيفه في الدقيقة 83 عن طريق سالم الدوسري بعدما تابع تسديدة صالح الشهري المرتدة من القائم الأيمن بتسديدة مباشرة بيمناه يسار الحارس.

 

تعزيز سريع

ولم تمضِ سوى ثلاث دقائق حتى تمكن فهد المولد بهدف ثانٍ للمنتخب السعودي بالدقيقة 86 بعدما استغل تمريرة خاطئة وتوغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس بمهارة وسدد بالشباك.

 

الشهري يختتم

اختتم ثلاثية الأخضر اللاعب صالح الشهري بعد تمريرة تلقاها داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيمناه قوية أرضية على يمين الحارس بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com