الكرة العربية

سورية تحافظ على حظوظها في التأهل المباشر للنهائيات الآسيوية

تعرض المنتخب السوري لكرة السلة لخسارة غير منتظرة من المنتخب السعودي في افتتاح مباريات النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا بعد التمديد. اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 69 / 69
.
الفريقان احتكما لحصة اضافية دخلها النسور بقوة لكن سرعان ما ظهرت علامات عدم الانسجام بين اللاعبين و المدرب فارتفع الفارق الى 5 نقاط للخضر قبل ان ينخفض الى نقطتين فقط 79  / 77 في النهاية.
ورغم الخسارة حافظ المنتخب السوري على افضليته في التأهل كثاني المجموعة مستفيداً من فوزه في النافذة التي أقيمت في المملكة بفارق 5 نقاط بعد التمديد ايضا.
اذ تنتظره مباراة في المتناول امام منتخب قطر ، بينما يتحتم على السعودية الفوز في لقاء صعب جدا على منتخب إيران متصدر المجموعة.
و تعرض النسور الى مشاكل كثيرة قبل النافذة الثالثة اهمها اعتذار مدربه الأمريكي جوزيف ساليرنو و كذلك عدم التجديد للمجنس جورج كيل الذي كان بيضة القبان في النافذة الاخيرة.
فيما تسببت مسحات كورونا إلى استبعاد اهم عناصر المنتخب و هم لاعبي الارتكاز و أطول اللاعبين عبد الوهاب الحموي و هاني ادريبي و الجناح الهداف وائل جليلاتي.
مما اربك حسابات المدرب كثيرا و افقد المنتخب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين.
وتوجه الشارع الرياضي السوري بسيل من الانتقادات للمدرب الروسي و طريقة ادارته للمباراة لاسيما انه كان يستطيع حسم القاء في الثواني العشر الاخيرة حين نال الحيازة َلكنه لم يستطع تقديم التكتيك المناسب للاستفادة من الكرة في الادخال من منطقة المنافس.
و اكد المتابعون للشأن السلوي ان المباراة كانت في المتناول رغم الغياب منوهين الى انخفاض نسبة التسجيل عل المسافة القصيرة و المتوسطة، و كذلك الى النسبة الكثيرة لحالات فقدان الكرة التي ساهمت بتفوق الأشقاء.
دون ان ينسوا الإشارة الى العصبية الزائدة التي ظهرت عليه اثناء اللقاء، و ابتي افقدته التحكم في مجريات اللقاء.
و أشار الخبراء الى ضعف المجنس الامريكي دوغلاس هيرينغ و عدم مقاربته لاداء المجنس السابق جورج كيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com