الكرة العربية

عمان وبنجلادش يتواجهان بإدارة حكم نهائي خليجي 23

 

يبحث المنتخب العماني عن فوزه السادس في ختام مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023.

حيث يواجه الأحمر العماني منتخب بنجلادش متذيل الترتيب برصيد نقطتين، بينما يحتل منتخب عمان المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وسبق أن فاز المنتخب العماني على بنجلادش 4-1 في مباراة الذهاب.

المنتخب العماني يبحث عن الفوز وعن بطاقة التأهل المباشرة كأفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وهو أصبح قريبا من ذلك، ولا يفرقه سوى بعض الحسابات البسيطة.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة المباراة لحكم نهائي خليجي 23، الحكم الكويتي علي محمود شعبان، ويساعده كل من الكويتي عباس غلوم والعراقي أكرم علي، والحكم الرابع الأردني إسماعيل عدنان.

وفي المؤتمر الصحفي قدم برانكو مدرب المنتخب العماني شكره لدولة قطر على استضافة التصفيات وتنظيمها بشكل مثالي،

وقال:” نود أن نختتم هذه المشاركة بالفوز على منتخب بنجلاديش ولذلك سنلعب بجدية تامة واللاعبون في أتم الجاهزية لهذه المباراة”.

وأضاف: “نعلم أن هذه المباراة ليس بها ضغوطات كبيرة على المنتخبين ونحن لدينا التزام بتقديم أفضل ما لدينا في كل المباريات لإرضاء الشعب العماني وأنفسنا دون تهاون”.

وعن مدى رضاه عما قدمه اللاعبون، قال: “لدي رضاء تام عن اللاعبين لسبب، وهو رغم الظروف الصعبة التي حالت دون تجمعنا سابقا وبسبب إلغاء المسابقات إلا أنهم كانوا في أتم الجاهزية من خلال المعسكرات الأخيرة وأثبتوا جديتهم ليحققوا هدفنا من هذه التصفيات”.

وأكد برانكو في نهاية حديثه أنه سيمنح الفرصة لعدة لاعبين جُدد في مباراة بنجلاديش ومنحهم الثقة ليكونوا جاهزين للاستحقاقات القادمـة.

من جانبه أبدى محسن جوهر لاعب المنتخب العماني سعادته لما وصل إليه المنتخب الذي بات قريبا من التأهل حيث قال في المؤتمر الصحفي : الحمدلله جميع اللاعبين في أتم الجاهزية وسنقدم أفضل ما نملك لتحقيق الفوز وإسعاد الجميع.

وأضاف قائلا : نعيش أجواء مثالية منذ بداية تجمعنا وكلنا عازمون على تحقيق هدفنا من خلال هذه التصفيات وفوزنا على منتخب أفغانستان أضاف لنا الكثير وعزز معنوياتنا جميعا.

وقال : نحترم منتخب بنجلاديش ولذلك سنقدم مباراة تليق بنا ونسعد بها الشعب العماني وأنفسنا.

واختتم قائلا : بالفعل إلغاء المسابقات كان له أثر على اللاعبين ومستوياتهم إلا أن المعسكرات التي تجمعنا فيها للاستعداد عوضت هذا التأثير وكانت إيجابية لنا وساهمت كثيرا في تجانس اللاعبين وتأقلمهم مع خطط وأسلوب المدرب.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة المنتخب العماني تغييرات في بعض الأسماء، كون الأحمر مقبل على مواجهة مهمة تجمعه مع منتخب الصومال في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب والتي تقام بتاريخ 20 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى