ألعاب مختلفةالكرة السعودية

خمس مجموعات في انطلاقة المرحلة الأخيرة من مهرجان براعم الطائرة

انطلقت الأحد بصالة قاعدة الملك سلمان الجوية منافسات المرحلة النهائية من بطولة مهرجان براعم المستقبل لكرة الطائرة السعودية، والتي يشارك فيها 20 فريقا تأهلوا مسبقا من التصفيات التمهيدية التي أقيمت في سبع مناطق في المملكة خلال شهر رمضان الماضي وشهد اليوم الأول من البطولة إقامة 11 لقاء.

 

نظام البطولة

تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى خمس مجموعات تلعب بنظام الدوري من دور واحد حيث يتأهل الأول من كل مجموعة بعد حساب نقاط المباريات بالإضافة لأفضل ثاني في نهاية الدور التمهيدي، على أن تضاف عليها نقاط الأطوال والتي ستحسب على النحو التالي :

– نقطة للطول من 180 حتى 185 سم

– نقطتين للطول من 186 وحتى 190 سم

– ثلاث نقاط من 191 سم وأكثر .

– سيتم تقسيم  الأندية الستة المتأهلة إلى مجموعتين كل مجموعة تلعب دوري من دور واحد وبعد تحديد المراكز لكل مجموعة من مجموع نقاط المباريات بالإضافة لنقاط الأطوال.

– في اليوم الختامي يلعب الأول من المجموعة الأولى مع الأول من المجموعة الثانية لتحديد المركزين الأول والثاني للبطولة.

– ويلعب الثاني مع الثاني لتحديد المركزين الثالث والرابع.

– ويلعب الثالث مع الثالث لتحديد المركزين الخامس والسادس.

 

مباريات الاثنين

بحسب الجدول الذي أصدره اتحاد اللعبة ستقام الاثنين العديد من المباريات في المجموعات الخمس حيث يلعب القارة مع الوطن والعدالة مع القارة والهداية مع الوطن كما يلعب الترجي مع الشباب والاتحاد مع الترجي والابتسام مع الشباب كما يلعب الخليج مع النصر والوحدة مع الخليج والأهلي مع النصر ويلعب الخويلدية مع العمران والهلال مع الخويلدية وأحد مع العمران والاتفاق مع التقدم والبدائع مع الاتفاق واليرموك مع التقدم .

 

اعتذار ٤ أندية

في انطلاقة البطولة لم تشارك أربعة أندية تم اعتمادها مسبقا وتم إدراج مبارياتها في جدول البطولة، وهي الوحدة وأحد والاتفاق والتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com