الكرة العربية

دوري اليد الكويتي من 3 مراحل

اعتمد اتحاد اليد الكويتي شكل بطولاته في الموسم المقبل، إذ يقام الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى لفئة العمومي من 3 مراحل يتوج بختامها البطل، فيما يهبط صاحبي المركزين الأخيرين بالممتاز إلى الأولى، ويتأهل بطل الأولى ووصيفه مباشرة إلى الممتاز.

ويهدف الاتحاد من ذلك، زيادة عدد المباريات الأمر الذي سينعكس إيجابا على أداء المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية.

وفي بقية المراحل السنية، فإنها ستقام بنظام الدمج يليها الدوري الذهبي الذي يتأهل له الفرق أصحاب المراكز من الاول إلى السادس ومعها الرصيد الذي حققته بالدمج فيما تلعب بقية الفرق الدوري الفضي.

أما كأس الاتحاد فإنه سيطبق بنظام المجموعات (4 مجموعات) لفئات العمومي والشباب والناشئين، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، فيما سيكون كأس الأشبال والصغار بنظام خروج المغلوب.

وكان اتحاد اليد الكويتي، قد وضع خطة إعداد المنتخبات الوطنية والتي سيكون التجمع الأول لها يوم 15 يوليو.

وكشف الاتحاد عن إقامة معسكر خارجي لمنتخب الكويت الاول لكرة اليد في البوسنة الفترة من 5-24 أغسطس المقبل، وذلك استعدادا للبطولة الخليجية المجمعة والتي ستحتضنها الكويت في ديسمبر المقبل، وكذلك لبطولة آسيا في إيران يناير الذي يليه.

أما منتخب الشباب تحت 19 سنة ومنتخب الناشئين تحت 17 سنة سيشاركان في معسكرين بسلوفينيا قبل خوض بطولة دولية ودية هناك الفترة من 24 وحتى 29 أغسطس، يليها مشاركة أزرق الشباب في بطولة البحر الأبيض المتوسط في فبراير من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com