الكرة العربية

طائرة شواطئ المغرب إلى الأولمبياد

إنجاز جديد يسجل للكرة الطائرة العربية بوصول الثنائي المغربي محمد عبيشة، وزهير الكراوي إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، جاء ذلك من خلال فوز المغرب على غانا في المباراة النهائية من البطولة الأفريقية التي اختتمت في مدينة أغادير.

و تمكن الثنائي المخضرم من تحقيق إنجاز يضاف إلى ما وصلت إليه الجامعة المغربية للكرة الطائرة والتي ترأس مجلس إدارتها السيدة بشرى حجيج والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الوصول وحجز إحدى بطاقات التأهل.

 

تأهل سيدات كينيا

وفي نفس البطولة وعلى مستوى السيدات استطاعت فتيات منتخب کینيا أن يحققن اللقب وحجز بطاقة التأهل عن القارة بعد الفوز في النهائي على سيدات المغرب.

 

احتجاج مصري

خلال منافسات البطولة ووفق معايير الفقاعة الآمنة وجدول الفحص الطبي للمنتخبات المشاركة.. فقد تم استبعاد منتخب سيدات مصر بعد ثبوت العينات الإيجابية بناء على قرارات السلطات المغربية والذي وقعت عليه الفرق قبل البطولة باستبعاد الفريق بالكامل إذا ثبتت إيجابية أي فرد في البعثة وهو الأمر الذي تم تطبيقه أيضا على الكونغو الديمقراطية قبل البطولة بيوم واحد وتم استبعاد فريقيها رجال وسيدات من البطولة بناء على قرارات الفقاعة الطبية المطبقة في البطولة.

وكان الاتحاد المصري قد تقدم باحتجاج رسمي للجنة المنظمة للبطولة واتهم فيه الاتحاد المغربي بتعمد إقصاء سيدات مصر حتى يتسنى للفريق المغربي التأهل للأولمبياد، رغم أن القرار جاء من السلطات الطبية وليس من الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.

وقد أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اتصالا برئاسة   الاتحاد الأفريقي التي قررت إجراء مسحة جديدة لكل البعثات وتأجيل المباريات لمدة يومين ولكنها واجهت مشكلة أن اللجنة الأولمبية الدولية حددت يوم معين كحد أقصى لتحديد المتأهلين من كل قارات العالم.

وتم نقل الأمر ليجري اتصالاته عن طريق المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية للمطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح بتمديد الموعد النهائي لوصول الفرق حتى يتسنى تأجيل البطولة ليومين الحين إجراء مسحات جديدة لتصبح الكرة في ملعب اللجنة الأولمبية الدولية لحل الأزمة ولكن رفض اللجنة الأولمبية وإصرارها على الموعد المحدد أدى لتطبيق قرار الانسحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com