الكرة العربية

لاعبو عمان السابقين يتحدثون عن حظوظ الأحمر في التصفيات

لم تكن المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية والتي وقع فيها المنتخب العماني ترضي طموحات ومحبي ومشجعي الأحمر العماني، ولم يكن الشارع الرياضي في سلطنة عمان سعيدا بالقرعة التي وضعت المنتخب العماني في المجموعة الحديدية رفقة منتخبات القارة الكبيرة أمثال اليابان واستراليا والسعودية، ناهيك عن تواجد منتخب الصين وفيتنام المتطور.

لاعبو منتخب عمان السابقين كان لهم رأي عن مجموعة المنتخب في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 . حيث وصف الجميع المجموعة بالصعبة ولكنها ليست مستحيلة مع وجود عمل من المعنيين والجهاز الفني والإداري في تجهيز المنتخب للاستحقاق المهم.

 

خالد الرواس: مجموعة صعبة

المنتخبات الكبيرة ستكون الرقم الأصعب في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، هذا ما تحدث به لاعب المنتخب السابق خالد سعيد الرواس الذي قال: أعتقد الحظوظ قد تنصب على منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية لما لهذه المنتخبات من باع وخبرة في التعامل مع هذه التصفيات ووصولها لكأس العالم مرات عديدة، وهذا ليس تقليل من قدرة منتخبنا في مقارعة كبار آسيا، لكن علينا الاستعداد الجيد ودخول هذا المعترك بثقة عالية.

وعن المجموعة قال الرواس: المجموعة صعبة ويجب أن نقدم أنفسنا بشكل جيد بكل مباراة، وهذا لن يكون إلا من خلال العمل الجاد والتركيز العالي في كل مباراة، وقد تأتي النتائج ايجابيه بإذن الله، وكل التوفيق للأحمر.

 

هاني الضابط: ليست مستحيلة

ووصف اللاعب السابق في المنتخب العماني هاني الضابط؛ المجموعة بالصعبة قائل : مجموعة صعبة للمنتخب، وهي المجموعة الثانية مع منتخبات قوية وعريقة وتملك خبرة في التعامل والصعود لنهائيات كأس العالم لعدد كثير من المرات مثل اليابان واستراليا والسعودية.

وعن حظوظ المنتخب العماني قال: صعبة لكن ليست مستحيلة، وكل شي يصير في كرة القدم ولكن يجب أن يتم الإعداد والتحضير لهذه المباريات من خلال معسكرات وخوض مباريات تجريبية قوية وعلينا أن نتعامل مع كل مباراة بشكل جيد وممتاز في النهائيات.

 

خالد عباس: نحتاج لعمل كبير

وقال اللاعب السابق في المنتخبات العمانية خالد عباس: وجهة نظري عن مجموعة المنتخب أننا وقعنا مع فرق من أقوى فرق آسيا وليست بالسهلة، ولكن لدينا منتخب شاب يمتلك عناصر جيدة، ونحتاج لعمل كبير، ومن الآن على المسؤولين بالرياضة دعم هذا المنتخب وتجهيزه من خلال توفير المعسكرات والمباريات الودية القوية وتحفيز اللاعبين ماديا ومعنويا.

وأكمل حديثه بالقول: أما بالنسبة لحظوظ المنتخب، فإن الفرصة قائمة والحظوظ متساوية، فكرة القدم لا تعترف بالأسماء وإنما من يعمل ويجتهد أثناء فترة الإعداد البدني والفني والنفسي والعقلي حتى بداية المباريات والمنتخب الأكثر حظا من يستطيع أن يهيئ بيئة بعيدة عن الضغوط النفسية والمشتتات بكافة أنواعها.

هاشم صالح: مهاجم قناص

من جانبه تحدث لاعب المنتخب العماني الدولي السابق هاشم صالح عن القرعة وحظوظ المنتخب العماني في التصفيات النهائية قائلا: مجموعتنا صعبة، ولكن في عالم كرة القدم أصبح لا يوجد فيها المستحيل، ومنتخبنا قادر على عمل المستحيل في التصفيات النهائية وتخطي المنتخبات الكبيرة في المجموعة.

وأضاف قائلا : أتمنى الشفاء العاجل للاعبين المصابين والالتحاق بالمنتخب، وأتمنى استدعاء الكابتن علي سالم النحار لأنه يعتبر من أفضل الأظهرة حالياً بعمان، وأتمنى التوفيق للمنتخب، كما أتمنى من المدرب البحث عن المهاجم القناص الذي سيعمل على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.

داود سالم: العزيمة والإصرار

كما شارك بالحديث داود سالم لاعب المنتخب العماني السابق الذي قال: نعم هي مجموعة قوية، وقوية جدا لما تضمه من منتخبات سبق وأن شاركت في نهائيات كأس العالم.. ولكن بالعزيمة الصادقة والإصرار الكبير للاعبي المنتخب مع المتابعة الجادة وتذليل الصعوبات وتوفير كافة الإمكانيات من الاتحاد وباقي المعنيين سوف يكون للمنتخب شأن كبير في النهائيات.. وعلينا في الوقت الحالي تسخير كل شيء ونترفع عن المناكفات لكي نشارك كلنا في دعم الأحمر العماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com