ألعاب مختلفةالكرة السعودية

السعودية تستضيف نهائيات الجولة العالمية 3×3 في السلة

تلقى الاتحاد السعودي لكرة السلة موافقة الاتحاد الدولي وإعلانه استضافة المملكة العربية السعودية لنهائي الجولة العالمية 3×3 في مدينة جدة يومي ١٦-١٧ من شهر ديسمبر ٢٠٢١.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة السلة لأن اختيار السعودية لتنظيم الحدث للإبداع والتميز في تنظيم نهائي الجولة العالمية في نسختها السابقة.

 

طاشكندي يثمن دعم القيادة

رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان بن يوسف طاشكندي  ثمن دعم واهتمام  وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل باستضافة هذا الحدث العالمي للمرة الثالثة ، مضيفاً: نجاحات المملكة في استضافة وتنظيم جملة من المناسبات والبطولات العالمية الكبرى في مختلف الرياضات خلال الأعوام الماضية لم يأتِ إلا بتوفيق الله تعالى ثم بفضل رؤية طموحة نحو نشر ثقافة الألعاب المختلفة وزيادة ممارسيها، وهو ما شهدته مملكتنا بفضل تمكين القطاع الرياضي من قبل قيادتنا الحكيمة، التي نلمس دعمها ومتابعتها وحرصها على كل صعيد، حتى أصبحت مملكتنا واجهة للرياضات العالمية بمختلف أشكالها وأنواعها.

 

لعبة أولمبية

يذكر أن لعبة كرة السلة 3×3 أدرجت رسميًّا في دورة الألعاب الأولمبية عام 2017م، وستقام لأول مرة في أولمبياد طوكيو 2021 المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com