الكرة السعوديةالكرة العربية

الطفلة الأولمبية هند ظاطا تكسب تعاطف السوريين

حظيت لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا التي تعتبر أصغر لاعب مشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بتعاطف بالغ من السوريين الذين تفاعلوا مع أدائها المتميز أمام بطلة تفوقها عمرا و خبرة، و تأثروا بدموعها التي انهمرت بعد خسارتها مباراتها الأولى و خروجها من منافسات الأولمبياد الذي تأهلت إليه بشكل مباشر بعد فوزها ببطولة غرب آسيا.
وشكل اسم هند ظاظا الترند الأكثر تداولا بين السوريين و في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، و الكل أجمع على دعمها و ضرورة الاهتمام بها و صقل موهبتها الفريدة لتتمكن من تحقيق منافسة افضل في البطولات القادمة.

و تعتبر هند اللاعبة الأصغر في الأولمبياد منذ عام 1962، و تنحدر من مدينة جبلة الساحلية التي تهتم بكرة الطاولة و خرجت الكثير من الأبطال لاسيما على مستوى السيدات.
و نتيجة ظروف الحرب في سورية لم تتمكن اللاعبة ذات ال12 ربيعا من إقامة أي نشاط خارجي أو أي معسكر استعدادي خارج سورية.
و اكتفت بالتمرين داخل البلاد و بإشراف مدربين وطنيين كان آخرهم يامن دندل الذي رافقها في الأولمبياد.

خسرت لاعبة منتخب سورية البالغة من العمر 12 عاماً، أمام النمساوية “جيا ليو” المولودة في الصين (البالغة من العمر 39 سنة ) بنتيجة 0-4 . وقالت ظاظا في تصريح مباشر بعد المباراة : “الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020 كان إنجازاً بحد ذاته، لم يُطلب مني الفوز، بل أن ألعب بشكل جيد. أعتقد أنّ أدائي كان جيداً. وقد تعلمتٌ من الخسارة.

و فور خسارتها أجرت البطلة الصغيرة مقابلة صحفية مع الإعلامي المرافق للبعثة اعتذرت فيه للجماهير على خسارتها، و ظهر التأثر الواضح عليها، لكن سرعان ما تم حذف المقابلة من الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي.

و علمت الكأس من مصادر صحفية أن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام هو من وجه بحذف الفيديو بعد ان وجه رسالة مباشرة للاعبة الصغيرة قائلا فيها :نجمتنا السورية الغالية هند المتألقة…
تأهلك للأولمبياد إنجاز …ووجودك بين الكبار إعجاز لطفلة صغيرة عمرها من عمر الحرب السورية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى