الكرة العربية

منصة تتويج جديدة للعماني الفيصل الزبير بالبطولة الدولية المفتوحة GT في إيطاليا

واصل المتسابق العماني الفيصل الزبير تواجده على منصات التتويج للبطولة الدولية المفتوحة GT مع زميله الإسباني اندي سوسك وذلك بعد أن احتل المركز الثالث في الترتيب العام للسباق ضمن الجولة الرابعة للبطولة والتي احتضنتها حلبة ايمولا الإيطالية.

ورغم غياب الفيصل عن الجولة الماضية بالمجر إلا أنه نجح من التعويض وإعادة الفريق من جديد في كسب مزيد من النقاط والتي ستساهم تدريجيا في العودة من جديد إلى المراكز الأولى بعد أن كان الفريق في صدارة الترتيب العام قبل الجولة الثالثة وأثر غياب الفيصل في الجولة الماضية بالمجر وأدى إلى فقد عدد من النقاط له وللفريق بشكل عام.

ونجحَ السائقان في التأهل في المركز الرابع على شبكة الانطلاق في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” يُشرف عليها “فريق ليخنِر للسباقات”، من أجل خوض السباق الأول الذي امتدَ لسبعين دقيقة، وتمكنّا من تجاوز سيارة أودي “آر 8” بألوان “فريق أودي سبورت إيطاليا” يقودها السائقان الإيطاليان لورينزو فيراري وريكياردو أغوستيني، ليصعد الفيصل وسوسيك للمركز الثالث، وينجحا بإضافة مزيدٍ من النقاط إلى رصيدهما.

جديرٌ بالذكر أن السائق الإيطالي لوريس سبينِلِّي انطلق من المركز الأول وفاز بالسباق في سيارة مرسيدس “أيه أم جي”، وأنهى الثُنائي الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والدِنماركي فريدريك شاندورف السباق في المركز الثاني في سيارة لامبورغيني بألوان فريق “في أس آر”، بفارق 4.407 ثواني خلف سبينِلِّي، بعد 41 لفة من التسابق.

أنهى الفيصل وسوسيك فترة التجارب الحرة الأولى في المركز الثاني، مع أفضل توقيت 1:42.085 دقيقة، و22 لفة. في حين كان لورينزو فيراري وريكياردو أغوستيني الأسرع، واحتل بيريتّا وشاندورف – مُنافسا الفيصل الرئيسيان – المركز الثالث في ظروف جوية حارة.

فيما أنهى لورينزو وأغوستيني فترة التجارب الحرة الثانية أولًا، ولويس سبينِلِّي ثانيًا، فيما أنهى الفيصل وسوسيك الفترة ثالثًا.

بعدها خاضَ السائقون فترة تجارب تأهيلية مُدتها ثلاثون دقيقة ، تمكَّن سبينِلِّي من تسجيل أسرع الأوقات وتحقيق قُطب الانطلاق من المركز الأول بتوقيت 1:39.511 دقيقة، وسجَّلَ بيريتّا ثاني أفضل توقيت ولورينزو ثالث أسرع توقيت، خاض سوسيك عشر لفات في سيارة البورشه وسجَّلَ أفضل توقيت 1:40.105 دقيقة، ما أهلَّه لاحتلال المركز الرابع على شبكة الانطلاق.

وبعد السباق أعرب الفيصل الزبير عن سعادته بالصعود مجددا الى منصة التتويج.. مشيرا لأن السباق كان جيدا وواصل: لقد شهد منافسة مثيرة حتى اللحظات الأخيرة وساهم هذا الفوز في حصد مزيد من النقاط وهو ما نسعى له ضمن إستراتيجية الفريق بجمع أكبر عدد من النقاط.

وأضاف: زميلي اندي قدم مستوى جيد وتسلمت القيادة من اجل المحافظة على مركز متقدم ونجحت في انهاء السباق بالمركز الثالث وهو المركز الذي كان فيه زميلي طوال فترات السباق ونأمل في تحقيق المزيد من النقاط في السباق الثاني لجولة إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى