الكرة العربية

العماني الفيصل الزبير يظفر بكأس الجولة الرابعة للبطولة الدولية المفتوحة GT بإيطاليا

ظفر المتسابق العماني الفيصل الزبير بلقب السباق الثاني من الجولة الرابعة للبطولة الدولية المفتوحة GT والتي اختتمت على حلبة ايمولا الإيطالية ليختتم الفيصل وزميله اندي سوسك الجولة الرابعة من البطولة بالحصول على المركزين الثالث في السباق الأول والمركز الأول في السباق الثاني.

وتقدم الفيصل إلى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 68 نقطة خلف زميله الاسباني اندي رغم غياب الفيصل عن الجولة الثالثة من البطولة بالمجر إلا انه نجح في تحسين مركزه ليقفز مجددا إلى افضل ثلاثة سائقين في البطولة وسيخوض الفيصل وزميله الجولة القادمة على حلبة ريد بول النمساوية يومي 11 و12 من شهر سبتمبر القادم.

وانطلق الفيصل من المركز السادس على شبكة الانطلاق، وتمكَّنا من التقدُّم بسيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” مع فريق “فريق ليخنِر للسباقات” نحو الفوز، وذلك بفارق 1.507 ثانية فقط عن أقرب مُنافسيهم في السباق الذي استمرَ لساعةٍ واحدة.

 

الفيصل: سعداء باللقب

قال الفيصل الزُبير بعد ختام الجولة الرابعة: نحن سعداء بالحصول على لقب السباق الثاني من الجولة الرابعة بايطاليا وسط منافسة قوية لهذه الجولة وهي المرة الثانية التي نظفر بلها بلقب المركز الأول وهذا بدوره سيعزز من مسارنا في هذه البطولة، لم تكُن تأديتنا جيدةً في التجارب التأهيلية، انطلقنا من المركز السادس، ولكن تمكنت خلال المرحلة الأولى من السباق من تجاوز سيارة مرسيدس نحو المركز الخامس، وحصل تلامس بين السيارات في الأمام حيث تقدمت للمركز الرابع. حافظت بعدها على الفارق ودخلت لمنصات الصيانة في موعدٍ أبكر من المُعتاد حيث استبدلنا الإطارات وتولى سوسيك زمام القيادة.

وأضاف: “بعدها قدَّم سوسيك مستوى جيد رغم المنافسة القوية وخاصة في اللحظات الأخيرة من السباق وخرجنا من الجولة الرابعة برصيد جيد من النقاط وتقدمه إلى المركز الثالث في الترتيب العام وهذا شيء جيد رغم غيابي عن المشاركة في الجولة الماضية.

 

الترتيب العام

وانتهى الترتيب العام بفوز السائقين فريدريك شاندورف (سويسرا)، وميكاييلي بيريتّا (إيطاليا) برصيد 91 نُقطة، وفي المركز الثاني أندي سوسيك (إسبانيا) برصيد 86 نُقطة، وفي المركز الثالث فاز الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)  برصيد 86 نقطة ، وفي المركز الرابع بابتيست مولان (بلجيكا)، ويوكي نيموتو (اليابان) برصيد 63 نُقطة ، وفاز في المركز الخامس أولِّي ميلّروي (بريطانيا)، وبرِندان إيريب (أمريكا) برصيد54 نُقطة، وفي المركز السادس جاء من نصيب لوريس سبينِلِّي (إيطاليا) ، برصيد 53 نقطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com