الكرة العربية

القوى والأثقال تكملان البعثة الأولمبية العمانية وانتهاء أولى المشاركات

يكتمل حضور رياضيي سلطنة عمان إلى القرية الأولمبية مساء الأربعاء عبر وصول بعثتي ألعاب القوى ورفع الأثقال، وذلك لتمثيل عمان في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين – طوكيو 2020، حيث يضم وفد المنتخب العماني لألعاب القوى كل من: العداء بركات الحارثي والذي سيشارك في سباق 100 متر عدو للرجال والعداءة مزون العلوية والتي ستشارك في سباق 100 متر عدو للفتيات، وبرفقتهم المدرب الوطني محمد الهوتي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى، أما بعثة رفع الاثقال فتضم الرباع عامر الخنجري الذي يشارك في منافسات فئة 81 كجم وبرفقته المدرب العراقي مازن البدري والاداري يوسف الحسني.

وستخوض مزون العلوية – ممثلة السلطنة في منافسات العاب القوى- المشاركة الثانية لمنتخباتنا الوطنية في النسخة الحالية من الاولمبياد، حيث سيقام السباق مساء الجمعة بالإستاد الأولمبي في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت السلطنة (الحادية عشرة والنصف صباحا بتوقيت اليابان)، وستكون هذه المشاركة الأولمبية هي الثانية لعداءة السلطنة بعد حضورها في أولمبياد ريو 2016.

أما المشاركة الثالثة لرياضيي السلطنة في أولمبياد طوكيو 2020 ستكون عبر الرباع عامر الخنجري والذي سيظهر للمرة الأولى في المحافل الأولمبية عبر منافسات رفع الأثقال بفئة 81 كجم وذلك صباح يوم السبت في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت السلطنة (الحادية عشرة صباحا والنصف ظهرا بتوقيت اليابان).

فيما سيكون العداء بركات الحارثي على موعد مهم لخوض منافساته يوم السبت المقبل بذات الاستاد وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت السلطنة (السابعة والنصف مساء بتوقيت اليابان). وستكون ختام مشاركة المنتخبات العمانية من خلال الفريق الوطني للرماية، ومشاركة الرامي الدولي حمد الخاطري في مسابقة  50متر بندقية 3 أوضاع يوم الأثنين المقبل بميدان أساكا للرماية.

 

الرباع عامر الخنجري في المجموعة الثانية

يدخل الرباع عامر الخنجري منافسات رفع الأثقال في فئة 81 كجم بالمجموعة الثانية، حيث سيكون الخنجري ضمن 14 رباعاً يتنافسون في هذه الفئة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث يضم المجموعة الأولى الرباعيين الحاصلين على أعلى النقاط وفقا للتصنيف الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي لرفع الاثقال من المشاركات والبطولات الماضية، والتي تحصل من خلالها الرباعون على أعلى مجموع من النقاط الإجمالية لمسابقتي الخطف والنتر، وتم إدراج رباع السلطنة للتنافس في المجموعة الثانية بجوار الرباع اركاند كيرماج من البانيا، والرباع رمزي بهلول من تونس والرباع ديفيد كاميرون من نيوزيلندا، وسيتواجد عدد من الرباعين من فئة 96 كجم بذات المجموعة إلا أن نتائجهم ستفصل عن نتائج فئة 81 كجم، وتم دمج فئة 96 كجم بهدف اقامة المنافسات للفئتين بذات التوقيت.

 

فريق الرماية يصل طوكيو

وصلت بعثة الفريق الوطني للرماية إلى القرية الأولمبية بطوكيو، وفي اليوم التالي باشر الرامي الدولي حمد الخاطري برنامجه التحضيري استعدادا لخوض منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع بميدان أساكا للرماية، تحت إشراف المدرب الوطني سلطان الرشيدي، وسيستمر الخاطري في جدول تدريباته اليومية لغاية انطلاق المنافسات والتي ستنطلق يوم الاثنين المقبل (2 أغسطس)، ويأمل الخاطري في مشاركته الأولمبية الثانية تقديم أداء تنافسي كبير وتسجيل أرقام جديدة للسلطنة.

 

الكشري يتوج أبطال السباحة ويتلقى عمدة القرية الأولمبية

شارك طه بن سليمان الكشري عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) في مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات 200 متر سباحة حرة للرجال وذلك بالمسبح الرئيسي لمركز طوكيو للألعاب المائية، حيث سلم الكشري الميداليات للأبطال الأولمبيين. إذ فاز بالميدالية الذهبية السباح البريطاني توم ديان ونال زميله السباح دونكان سكوت الميدالية الفضية ، بينما استلم السباح البرازيلي فيرناندو شيفر الميدالية البرونزية، كما التقى الكشري، الأمين العام باللجنة الأولمبية العمانية بعمدة القرية الأولمبية ساوبورو كاوبوشي بالقرية الرياضية.

 

انتهاء أولى المشاركات

اختتم السباح عيسى العدوي مشاركته الأولمبية الأولى بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين – طوكيو 2020، وذلك بعد أن أنهى منافسات 100 متر سباحة حرة في المركز السادس محققا زمنا وقدره  (51.81) ثانية في التصفيات التمهيدية المخصصة للمجموعة الثالثة والتي أقيمت بالمسبح الأولمبي الرئيسي لمركز طوكيو للألعاب المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com