الكرة العربية

السلطنة تحصل على استضافة “بطولة العالم للمشي 2022”

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى في مؤتمره السنوي بالعاصمة اليابانية طوكيو عن فوز سلطنة عمان بملف استضافة بطولة العالم للمشي 2022 والتي من المخطط إقامتها في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من تاريخ 1 – 6 مارس 2022 بمشاركة 1700 عداء وعداءة وسيتم تنظيم البطولة بتعاون مشترك بين مؤسسة عُمان للإبحار والاتحاد العُماني لألعاب القوى في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وقد جاءت فكرة الاستضافة كبادرة من عُمان للإبحار لتقام في السلطنة بناءً على العلاقات التي تتمتّع بها المؤسسة مع الاتحادات الدولية.

من المتوقع أن يشارك في البطولة المخطط إقامتها في السلطنة منتخبات رياضية من مختلف دول العالم للتنافس على عدد من المسافات هي سباق 20 كم للذكور والإناث، وسباق 10 كم للفئة العمرية أقل من 20 سنة للذكور والإناث، إضافة إلى سباقات الكبار، حيث من المزمع أن تقام السباقات يوم الجمعة بتاريخ 4 مارس 2022م. فيما سيقام في اليوم التالي سباق لمسافة 35 كم. كما سيصاحب الحدث سباقات 1 كم و2 كم المخصصان للأطفال والعديد من الفعاليات الترفيهية طوال أيام الحدث مع معارض مخصصة للياقة والصحة البدنية من أجل إلهام الرياضيين والشباب العُمانيين وتشجعيهم على اتباع نمط حياة صحي.

ويعدّ سباق المشي سباقا رياضيا للمشي لمسافات طويلة، يختلف عن المشي المعتاد في أنه يجب أن تكون هناك قدم واحدة على اتصال بالأرض في جميع الأوقات. ويتم تقصير طول الخطوة لتحقيق سرعة تنافسية.

الجديد بالذكر بأن بطولة العالم للمشي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، والمرة الأولى في دولة آسيوية خارج الصين، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة في مدينة مينسك البيلاروسية ولكن تم إلغاؤها وتأجيلها عدة مرات بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 والقيود المفروضة على السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى