ألعاب مختلفةالكرة السعودية

الطائرة السعودية تحلق بذهبية خليجي 6 للناشئين..والفيصل يهنئ

بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى أكثر من ساعتين وبواقع خمسة أشواط مثيرة، استطاع منتخبنا السعودي للكرة الطائرة للناشئين أن يحلق ويتوج بكأس البطولة الخليجية السادسة للكرة الطائرة والذي جاء عبر أجواء البحرين وعلى أرضها وبين جماهيرها بصالة عيسى بن راشد بالمنامة.

 

أحداث اللقاء

كانت انطلاقة المباراة قوية من الجانب البحريني الذي أنهى الشوط الأول (25-17) ثم عادله الأخضر في الشوط الثاني (25-23) وكذلك كسب الثالث (25-20) وعاد البحرين وكسب الرابع  (33-31) . ليحتكم المنتخبان إلى شوط فاصل كان بمثابة مباراة مستقلة حيث شهد تقدم البحرين ١٤ مقابل ١١ ولكن عزيمة وإصرار نجومنا حولت مسار الشوط إلى الأجواء السعودية والذي انتهى 19 مقابل 17.

 

مباركة الوزير

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وفور انتهاء اللقاء غرد في حسابه الشخصي حيث قال: ‏ألف مبروك فوز المنتخب السعودي لكرة الطائرة بلقب النسخة السادسة من منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات لدرجة الناشئين، مبروك يا أبطال .

 

اللقب السعودي الأول

يعتبر ذلك اللقب هو الأول للمنتخب السعودي في ظل تحقيق البحرين لأربع مرات وقطر مرة واحدة .

 

الزغيبي: حققنا الأهداف المرجوة والعمل القادم أكبر

قدم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد – حفظهما الله- بمناسبة حصول المنتخب السعودي للناشئين للكرة الطائرة على لقب بطولة الخليج .

وأضاف: مشاركة الأخضر الناشئ في البطولة الخليجية جاءت مثمرة، عقب أن حققت كافة الأهداف المرجوة منها والعمل في الفئات السنية يرتكز على خلق جيل مؤسس بشكل علمي صحيح، قادر على المنافسة في مختلف الأصعدة، ويمتلك الرغبة الدائمة في التحليق بالكرة الطائرة السعودية في أجواء الانجازات.

وأضاف الزغيبي: المشاركة في البطولة الخليجية وما تحقق خلالها من نتائج مميزة يعد مؤشر إيجابي على مستقبل الكرة الطائرة السعودية، نظير المواهب الكبيرة التي تمتلكها، والتي كانت محط إشادة وإعجاب من قبل الجميع، هذا المنتخب هو نتاج عمل مكثف قام به الاتحاد السعودي للكرة الطائرة منذ توليه المسئولية، والعمل خلال المرحلة المقبلة سيكون أكبر وتحت تقييم مستمر من أجل إعادة الطائرة السعودية للتحليق بشموخ في الأجواء القارية والعالمية.

 

الهوساوي أفضل لاعب شامل

استطاع نجوم طائرتنا أن يحصدوا الأفضلية من خلال أبرز اللاعبين حيث حصل على جائزة أفضل ليبرو عبد الله الدخيل بينما حصل على أفضل معد مرتجى مويس وأفضل ضارب 4 حسن الكعيبي بينما حصل على لقب أفضل لاعب شامل مروان هوساي.

 

نجوم الإنجاز

بجانب اللاعبين المشاركين ظهر نجوم كبار خلف ذلك الإنجاز مثل رئيس البعثة عضو مجلس الإدارة الأستاذ محمد الفقيه ومن خلفه الجهاز الفني والإداري بقيادة عبد الله الجبر وأخصائي العلاج أحمد المطرفي والمدرب محمد بن الشيخ ومساعد المدرب ماجد الشمري وسليمان العزاز .

كما كان خلف التألق أيضا الحكمين الدوليين يعقوب السبت وخالد الحديثي .

 

الكويت ثالثا

قبل اللقاء الختامي أقيمت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي جمعت منتخبي الكويت والإمارات وانتهت لمصلحة الكويت التي حصلت على البرونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com