ألعاب مختلفةالكرة السعودية

السلة السعودية في المجموعة C بتصفيات كأس العالم

 

وضعت قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة للرجال منتخبنا الوطني الأول في المجموعة C والتي تضم لبنان و الأردن وإندونيسيا، وكان تأهل المنتخب السعودي عن طريق الملحق الآسيوي.

وتعتبر هذه التصفيات أطول تصفيات لبطولة في التاريخ بسبب جائحة كورونا التي شلّت الحركة الرياضية ما يقارب العام.

وستقام المنافسة بنظام المجموعات مقسمة على أربع مجموعات وستقام النوافذ الثلاث للمرحلة الأولى من التصفيات، خلال الفترة من 20 إلى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فيما تقام النافذة الثانية من 21 شباط (فبراير) إلى الأول من آذار (مارس) المقبلين، أما النافذة الثالثة فتقام خلال الفترة من 27 حزيران (يونيو) إلى 5 تموز (يوليو) المقبلين.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية من التصفيات، لتندمج مع إحدى مجموعات شرق آسيا، مشكلة مجموعة من 6 منتخبات، على أن يحمل كل منتخب نقاطه من المرحلة الأولى الى المرحلة الثانية، مع وجود مجموعة أخرى أيضا مؤلفة من 6 منتخبات.

وتلعب المنتخبات الستة في المرحلة الثانية ضد بعضها بنظام الذهاب والإياب، على ألا تلعب منتخبات المجموعة الواحدة ضمن المرحلة الأولى مع بعضها مرة أخرى، حيث تقام النوافذ الثلاث في 22-30 آب (أغسطس) و7-15 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2022، فيما تقام النافذة الأخيرة خلال الفترة في 20-28 شباط (فبراير) من العام 2023، ويتأهل أفضل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى كأس العالم.

ويعكف المسؤولون في الاتحاد السعودي لكرة السلة لوضع الخطط والتصورات المنطقية للمرحلة القادمة وتجهيز المنتخب للمعترك الآسيوي وتشريف المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com