الكرة العربية

الإمارات تواجه لبنان في التصفيات الحاسمة لمونديال 2022

يستضيف المنتخب الإماراتي لكرة القدم نظيره اللبناني في افتتاح التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2022، ويشهد ملعب نادي الوصل في دبي لقاء الأشقاء بحضور خمسة آلاف متفرج، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كوريا الجنوبية وإيران وسوريا إلى جانب الإمارات ولبنان، وكان الأبيض الإماراتي قد تأهل للتصفيات الحاسمة من التصفيات بصدارته للمجموعة السابعة في المرحلة الثانية التي أقيمت يونيو الماضي، فيما تأهل منتخب الأرز بعد احتلاله وصافة المجموعة الثامنة خلف كوريا الجنوبية.

ويعول الأبيض على الانسجام الفني والروح القتالية العالية التي ظهرت على الفريق خلال التصفيات الماضية، للاستمرار في الأداء القوى مع ضرورة التمسك بشعار الفوز فقط في جميع مبارياته خلال التصفيات الحالية لضمان التأهل المباشر دون الدخول في دوامة الملحق الآسيوي الذي سيدخله صاحب المركز الثالث ثم الملحق العالمي.

ويعوّل الجهاز الفني للأبيض الإماراتي كثيراً على القوة الهجومية للفريق والمكونة من اللاعب الهداف علي مبخوت، الذي سجل في التصفيات الماضية 11 هدفاً، إضافة إلى ليما وكايو وهم الأوراق الرابحة للفريق خلال منافسات التصفيات المقبلة، إضافة إلى حيوية خط الوسط وقوة وتماسك لاعبي الدفاع، وقد استقر الجهاز الفني على تشكيلة اللعب التي لن تتغير كثيراً عن التصفيات الماضية.

فيما يعاني المنتخب اللبناني من غيابات عديدة للإصابة أبرزها حارس المرمى مهدي خليل للرباط الصليبي، وماهر صبرا، إلى جانب 5 لاعبين أظهر الفحص إصابتهم بكورونا وهم محمد قدوح، ومحمد حايك، محمد الدهيني، ونور منصور والحارس على ضاهر.

وسبق أن التقى المنتخبان في 12 مباراة سابقة، فاز المنتخب الإماراتي في 7 مباريات مقابل فوز وحيد للمنتخب اللبناني، وتعادل في أربع مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com