الكرة السعودية

بعد جولتين..العدالة في صدارة دوري يلو..وحسم مصير العين وبيشة

 

ضمن مباريات دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى أختتمت يومي الاثنين والثلاثاء لقاءات الجولة الثانية وجاءت نتائجها كالتالي:

الخلود 1-2 العدالة

أحد 2-0 هجر

النهضة 2-1 جدة

الكوكب 0-1 نجران

الجبلين 1-2 الخليج

العين1-1 الشعلة

الساحل 0-1 الوحدة

 

 

الخلود – العدالة

على ملعبه بمدينة الرس استضاف الخلود ضيفه العدالة من الأحساء وانتهى اللقاء بينهما بنتيجة 1/2 للضيف العدالة ، افتتح بابا توندي أهداف المباراة للعدالة عند الدقيقة 30 ورد عليه ابوس اجريه عند الدقيقة 35 هدف التعديل للخلود بينما أضاف مرتضى البريه الهدف الثاني للعدالة عند الدقيقة 54 بهذه النتيجة وصل العدالة للنقطة السادسة بينما ظل الخلود بالمركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

 

أحد – هجر

على ملعبه بالمدينة المنورة عوض أحد تعثره بالتعادل أمام نجران بالجولة إلى فوز بنتيجة هدفين مقابل لا شيء سجل هدفي اللقاء حمد الجهيم “79” و تشارلز كارلوس “87” بهذه النتيجة وصل أحد للنقطة الرابعة بينما تجمد رصيد هجر عند ثلاث نقاط.

 

 

النهضة – جدة

على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام إنتصر النهضة على ضيفه جدة بنتيجة 1/2 سجل للنهضة حمد الشهري “40” و إبراهيم بالحارث “71” بينما سجل هدف جدة قاسم المساوي “94” بهذه النتيجة وصل النهضة للنقطة الرابعة بينما ظل جدة بدون نقاط.

 

 

الكوكب – نجران

على ملعب نادي الشعلة بالخرج خرج نجران أمام مضيفه الكوكب بثلاثة نقاط مهمة بعد تغلبه عليه بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجل الهدف رافائيل ادواردو عند الدقيقة 55 بهذه وصل رصيد نجران من النقاط إلى أربعه فيما الكوكب من دون نقاط في الترتيب الثامن عشر .

 

 

الجبلين – الخليج

عاد الخليج من حائل ظافرًا بالثلاث نقاط حينما قلب تأخره من هدف إلى هدفين بدأ فيصل الجمعان التسجيل عند الدقيقة 11 للجبلين بينما عادل مامادو سورو للخليج د 46 وأحرز الهدف الثاني عبدالله الغامدي د 80 ليصل الخليج لأربع نقاط بينما الجبلين احتل المركز التاسع عشر بدون نقاط.

 

العين – الشعلة

في لقاء متوسط المستوى تعادل العين مع ضيفه الشعلة بهدف لمثلهما سجل للعين روبن غابريال د 66 بينما عادل للشعلة بعدها بخمس دقائق لويز باولو د 71 بهذه النتيجة وصل رصيد العين إلى نقطة بينما ارتفع رصيد الشعلة إلى نقطتين من تعادلين.

 

 

الساحل – الوحدة

على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام تغلب الوحدة على مضيفه الساحل بهدف دون رد سجله سلطان السوادي د 36 ، بهذه النتيجة إرتفع رصيد الوحدة إلى ستة نقاط من فوزين بينما ظل الساحل على نقطة واحدة.

 

المسابقات تعتبر العين خاسرا أمام بيشة

من جانب آخر أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين قرارها بشأن مباراة (بيشة والعين) ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى للموسم الرياضي 2022/2021 والتي قرر حكم المباراة عدم إجراءها بسبب احتواء قائمة بداية المباراة على عدد (8) لاعبين فقط مسجلين بالقائمة الرسمية لنادي العين على النظام الالكتروني للرابطة (SPLIS) إلى الوقت المحدد لبداية المباراة حسب ما ورد في تقريري حكم ومراقب المباراة

وذلك بحكم اختصاص اللجنة بالنظر في الواقعة طبقًا للمادة 6 من التنظيمات الخاصة بجميع المسابقات السعودية خلال فترة جائحة كورونا والمادة 4 فقرة 3 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري الدرجة الأولى

وقد نص منطوق القرار على:

أولاً – ثبوت مخالفة نادي العين للمادة (5) ثانياً – (أ) من التنظيمات الخاصة بجميع المسابقات السعودية خلال فترة جائحة كورونا.

ثانياً- خسارة فريق نادي العين للمباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفردون المنع من إكمال ما تبقى من المسابقة، عملاً بالمادة (5) أولاً – (أ) من التنظيمات المذكورة واعتماد تلك النتيجة في جدول الترتيب.

ثالثاً- يعتبر هذا القرار نهائياً وملزماً وغير قابل للاستئناف طبقاً للمادة (6) من التنظيمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى