التقارير والحواراتالكرة السعودية

عبد الله آل بعتج يحلل لقاءات الجولة الثانية من دوري الأولى

أقيمت الجولة الثانية من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وشهدت نتائجا مهمة، بعضها متوقع والآخر كان مفاجئاً.

 

الكوكب * نجران

حل نجران كضيف ثقيل على الكوكب في ثاني لقاءات الفريقين بدوري يلو وكانت الجولة الأولى قد شهدت تعادل نجران على أرضه أمام أحد، بالمقابل كان قد خسر الكوكب لقاءه الأول أمام العدالة.

بدأت المباراة بسيطرة واضحة وكان أكثر ثقة وإصرار على الظفر بنقاط اللقاء والسابق بتسجيل أول أهداف اللقاء فكان يعتمد على الضغط العالي والضغط بأكثر من لاعب على المستحوذ على الكرة من لاعبي الكوكب وكانت هناك أكثر من هجمة خطرة بداية من الدقيقة الأولى والدقيقة العاشرة من اللاعب ازيكا وأيضا بالدقيقة 13 و الدقيقة 15 بتسديدة من خطأ خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 24 برأسية في المقابل كانت هناك هجمة وحيدة للكوكب في الدقيقة 29 وكانت الأخطاء المرتكبة من لاعبي الكوكب بشكل كبير جدا.

في الشوط الثاني أجرى الكوكب تبديلين قبل البداية ولكن بقي أمر سيطرة نجران على المباراة وبالضغط على حامل الكرة والتنوع باللعب على الأطراف والعمق وتحقق لهم الهدف الأول بالدقيقة 55 من نجم اللقاء كوستا وبعد الهدف فرض الكوكب سيطرته بعده محاولات وفي الدقيقة 82 تم إشهار البطاقة الحمراء للاعب الوسط بنادي نجران ولكن الوقت لم يسعف الكوكب لتعديل النتيجة وينتهي اللقاء بانتصار لنادي نجران .

 

الأخدود * بيشة

الضيفان الجديدان على الدرجة الأولى واللذان تأهلا من مجموعة واحدة من الدرجة الثانية للدرجة الأولى، دخل الأخدود هذا اللقاء بعد خسارته بلقائه الأول أمام الوحدة، بالمقابل حقق بيشة الثلاث نقاط أمام العين بعد إلغاء اللقاء نظير المشاكل المتعلق بنادي العين المرتبطة بالكفاءة المالية وتسجيل اللاعبين.

بدأ اللقاء بمبادرات أكثر وضوحا من لاعبي الأخدود فكانت هناك أكثر من محاولة للأخدود بداية من الدقيقة الخامسة إلى أكثر من سبع محاولات وهجمات خطرة تحقق منها الهدف الأول بالدقيقة العاشرة بركلة جزاء سجلها اللاعب تايلون وتسبب بها اللاعب صالح الحارثي واستمرت سيطرة الأخدود إلى الدقيقة العشرين ومن ثم بدأ بيشة بالتقدم والهجمات والمحاولات وكانت أخطرها بالدقائق 20 و31 من اللاعب عائض الشهراني أنقذها حارس الأخدود بصعوبة.

في الشوط الثاني كان بيشة هو المبادر أكثر واعتمد الأخدود فعليا على المرتدات ومحاولة السيطرة على الكرة أكثر وقت ممكن وأجرى مدرب بيشة عدة تغييرات كانت معززة للفريق وكانت الخطورة أكبر وظهر بيشة الشوط الثاني بشكل أفضل من الشوط الثاني ولكن انتهى اللقاء بانتصار الأخدود وحصد أول ثلاث نقاط له.

 

النهضة * جدة

حل جدة ضيفاً على النهضة وفي الجولة الأولى، جدة خسر من الدعية بالمقابل النهضة كان قد خرج بتعادل ثمين أمام القادسية.

بدأ اللقاء بحذر من الفريقين ولكن كانت مبادرات النهضة أكثر جدية وكانت أول الأهداف بالدقيقة الأربعين عن طريق جملة فنية جميلة وتسديدة قوية من اللاعب حمد الشهري من خارج منطقة الجزاء وسيطر الفريق على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بهذا الهدف.

الشوط الثاني كانت محاولات جدة أكثر وضوحا مع التركيز والهدوء من لاعبي النهضة وتحقق لهم الهدف الثاني بالدقيقة 70 قبل أن يعدل النتيجة جدة ولكن بوقت متأخر في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع من خطأ من لاعب النهضة بوسط الملعب، قُطِعت منه الكرة واستغلها لاعب جدة وأحرز هدفا أطلق معه حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز النهضة 2/1.

عب\

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى