التقارير والحواراتالكرة السعودية

أحمد محرز في قراءة فنية للجولة الخامسة من دوري المحترفين

عميد جدة في الصدارة وبالثلاثة ورائد التحدي يذيق سكري القصيم طعم الجولة الخامسة بخماسية

اختتمت الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021_2022 بعد 38 مباراة وبـ111 هدف وبـ28,773 تمريرة وبـ6 أهداف لتوامبا التعاون في صدارة الهدافين وبصدارة اتحادية بـ12 نقطة بعد أن انطلقت الجولة بمباراة الطائي والباطن والتي انتهت سلبية في كل شيء من حيث المستوى والنتيجة والأداء الفني غير المقنع لمحبي وعشاق الفريقين.

ليعوض الفيصلي هذه الانطلاقة الباهته للجولة الخامسة بانتصار على الفيحاء مستوى ونتيجة ويعوض خسارته في الجولة الرابعة من ضمك.

وفي لقاء ضمك بالشباب والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف أعلن فارس الجنوب من خلال هذه الجولة والجولات السابقة بأنه لن يكون ضيف شرف في هذا الموسم وأن طموح البقاء لم يعد في حساباته من خلال المستويات المميزة التي يقدمها لاعبوه.

مباراة الجوالة والتي جمعت التعاون بالرائد في ديربي القصيم الأجمل والأمتع ورغم تقدم أبناء سكري القصيم بثلاثة أهداف إلا أن رائد التحدي كان له كلمة قوية وعودة ولا أروع ليضرب التعاون بخماسية بمستوى فني عالٍ وروح قتالية وتحولات هجومية خطيرة في ظل تألق خطوط الرائد دفاعياً وهجومياً بقيادة كريم البركاوي وأحمد الزين ورائد الغامدي.

الأهلي والفتح ومن ملعب الجوهرة يواصل الأهلي نزيف النقاط بالتعادل الخامس في ظل تألق كبير للاعبي الفتح دفاعياً وهجومياً واللعب بتوازن دفاعي وهجومي في ظل سيطرة واستحواذ سلبي من لاعبي الأهلي في ظل تراجع مستوى عمر السومة وتخبطات بنسيك هاسي والتي انعكست على أداء الأهلي كمجموعة في ظل مطالبات جماهيرية بإقالة المدرب فهل سوف يكون الضحية الرابعة في دورينا رغم أننا لم نتجاوز الجولة الخامسة.

أبها وحزم الصمود في مباراة متوسطة المستوى كسب فيها الحزم الأهم في ظل غياب تام للاعبي أبها المحترفين والمحليين ليدق ناقوس الخطر الأبهاوي.

هلال البطولات يضرب الاتفاق بالثلاثة في ظل نسبة استحواذ على أغلب مجريات المباراة ليعود الاتفاق بعودة نعيم السليتي بهدفين لم يكونا كفيلين بتغيير نتيجة المباراة ليحصل الهلال على ثلاث نقاط وضعته ثانياً بعد عميد جدة الاتحاد والذي سطر أجمل حكايات الفن الكروي من ملعب مرسول بارك وبثلاثية ولا أجمل بمرمى وليد عبد الله  بعد أن فرض مدرب الاتحاد الروماني كوزمين كونترا أسلوبه وطريقة لعبه على النصر منذ بداية المباراة بالتحولات الهجومية السريعة التي أرهقت لاعبي النصر كثيراً ليحصد معها ثلاث نقاط وضعته في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com