ألعاب مختلفةالكرة السعودية

صراع في القمة والقاع بدوري شباب ممتاز الطائرة

 

الكأس- عبد الله أمين

أسدل الستار على منافسات المرحلة الأولى من دوري شباب الممتاز للكرة الطائرة والتي اتضحت من خلالها معالم وتقسيم الفرق في المرحلة الثانية مع وجود أربعة لقاءات مؤجلة تمت جدولتها ولكنها لن تؤثر على توزيع الفرق للمرحلة القادمة.

 

نظام البطولة

نظام دوري ممتاز الشباب للموسم الحالي يشارك فيه ( 12 ) ناديا ويقسم الدوري لمرحلتين :

1 – الدور التمهيدي من المرحلة الأولى يلعب بطريقة الدوري من دور واحد .

2 – المرحلة الثانية من المركز 6-1 يلعب دوري من دورين ذهابا وإيابا لتحديد المراكز من 1 – 6 ويتوج صاحب المركز الأول ببطولة الدوري . ومن المركز 12-7 يلعب دوري من دورين ذهابا وإيابا لتحديد المراكز من 7 – 12 ويهبط لدوري المناطق صاحب المركز الـ11 والمركز الـ 12 . علماً أن نقاط المرحلة الأولى سترحل للمرحلة الثانية .

 

صراع اللقب

تأكد وصول فرق ( الخويلدية والاتحاد والابتسام والهداية والصفا والخليج ) إلى مرحلة تحقيق اللقب حيث ستكون المنافسة قوية جدا بين خمسة فرق من المنطقه الشرقية مع فريق الاتحاد والذي سيدخل تحديا كبيرا ورهانا على تحقيق اللقب حيث سيلعب خمسة لقاءات خارج أرضه ويستضيف مثلها على صالة ناديه . علما بأن الفرق الستة تضم أبرز عناصر منتخبنا السعودي على مستوى الناشئين والشباب وهو ما سيجعل المنافسة والمباريات مهمة للجميع .

 

البقاء والهبوط

في المقابل ستتنافس فرق ( الهلال والاهلي الشباب والوحدة والترجي والنهضة ) على البقاء والهروب من محطات الهبوط. ولن تكون لقاءات هذه الفرق أقل أهمية من المجموعة الأولى حيث يشتد الصراع من أجل حصد الفوز والنقاط من أجل البقاء وإن كانت فرصة النهضة هي الأقل حظا في البقاء بدون أي رصيد من الفوز أو النقاط بينما ستكون بطاقة الهبوط الأخرى حائرة بين عدة فرق ستضح هويتها فور إطلاق صافرة انطلاق مباراياتها.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com