الكرة العربية

كرة الطائرة التونسية مهددة بالإيقاف دوليا

 

الكأس- عبدالله امين
وجه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة خطابا شديد اللهجة الى الجامعة التونسية للكرة الطائرة ربما يتضمن منع المنتخبات والأندية التونسية من المشاركة في المسابقات الدولية.

جاء ذلك خلال الرسالة التي تلقتها وزارة الشباب والرياضة التونسية والتي تنص على رفض الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لقرار تجميد رئيس الجامعة فراس الفالح بعد أن تم تبرئته من قبل القضاء والاعتراف بالمكتب الحالي لا غيره.
وأشار الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في مراسلته إلى انه لا يحق لوزارة الشباب والرياضة اتخاذ قرار تجميد نشاط رئيس الجامعة المنتخب وأنه في صورة وجود خروقات او ملفات فساد فإن سلطة الاشراف مطالبة بارسالها الى الاتحاد الدولي للبت فيها واتخاذ القرار المناسب في شانها .
وكانت وزارة الشباب والرياضة التونسيه قد اتخذت قرارا يوم 3 نوفمبر الماضي يقضي بتجميد نشاط فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة على خلفية تقرير التفقدية العامة التابعة لها والذي تضمن وجود شبهات سوء تصرف اداري ومالي في الجامعة حسب تقدير الوزارة .
ومن خلال تلك الرسالة العاجلة فان الاتحاد الدولي يرفض قرار وزارة الشباب والرياضة التونسيه وأيضا اللجنة الأولمبية التي راسلت بدورها الجامعة ودعتها الى القيام بجلسة عامة انتخابية سابقة لأوانها من خلال التأكيد على اعترافه بالمكتب الجامعي الحالي دون سواه وبالتالي لن يكون هناك داع لانتخابات جديدة سيما ان الجلسة العامة الانتخابية الأخيرة تم خلالها انتخاب فراس الفالح بالأغلبية وقائمته كانت المرشح الوحيد لها . موقف الاتحاد الدولي يؤكد على اجبار كل الأطراف على احترام وتنفيذ نتائج الانتخابات وفقا لما يمليه القانون تجنبا لأي صدام لن يخدم مصلحة أي طرف خاصة الكرة الطائرة التونسية التي يتواجد منتخبها بين أفضل المنتخبات العالمية .
وكانت وزارة الشباب والرياضة التونسيه قد جمدت يوم 1 نوفمبر الماضي نشاط رئيس الجامعة فراس الفالح قبل يوم من استقبال قيس سعيد رئيس الجمهورية للمنتخب الوطني الكبار من أجل تكريمه اعترافا بالنتائج الممتازة والاستثنائية التي حققها طيلة العام الماضي بعد حفاظه للمرة الثالثة على التوالي على اللقب القاري ومشاركته المتميزة في الأولمبياد واحتلاله للمركز 14 عالميا .
ومن خلال متابعة ( الكأس ) فأن الشارع الرياضي التونسي بشكل عام وأسرة كرة الطائرة بشكل خاص تنتظر الرد السريع من ذوي الاختصاص والاطراف المعنية من اجل الاستجابة السريعة لقرار الاتحاد الدولي من اجل عدم الوصول الى صدام سيكون الخاسر الاكبر فيه كرة الطائرة التونسية والتي تنتظرها مشاركة عالمية في روسيا . وربما سيكون القرار الامثل هو عودة فراس الفالح الى رئاسة الجامعة بالرغم من موقف وزارة الرياضة التي تعتبر ان الفالح قد تجاوز حدود البلاد نحو مخاطبته للاتحاد الدولي بشكل مباشر والذي انصفه من خلال تلك الرسالة .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com