ألعاب مختلفةالكرة السعودية

أخضر اليد السعودي في مهمة تخطي الأحمر البحريني

 

 

 

الكأس – حسين آل ربح

يصطدم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بنظيره المنتخب البحريني في نصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد 20 للمنتخبات مساء اليوم في تمام الساعة 6:00م بصالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

حسابياً البحرين أقوى هجومياً ودفاعياً

المنتخب البحريني حتى الآن هو أقوى هجوم بواقع 99 هدف حققها المرحلة الرئيسية بينما المنتخب الاخضر السعودي خامس اقوى هجوم بواقع 77 هدف

ومن الناحية الدفاعية فمنتخب البحرين دفاعياً أقوى من المنتخب السعودي حسابياً وكما هو الهجوم بفارق بسيط من الاهداف حيث أن المنتخب البحريني ثالث اقوى دفاع بواقع 72 هدف سجلت في مرماه والمنتخب السعودي رابع اقوى دفاع بواقع 80 هدف في مرماه.

 

نظرة فنية

تعتبر البحرين على الورق أفضل من المنتخب الوطني السعودي وبوجود المدرب الآيسلندي آرون كريستانسون مدرب البحرين الذي يملك قراءة سريعة ويقوم بالتغييرات السريعة ويقوم بتغيير الخطط بتدخلاته السريعة في بداية اللقاءات مما يستدعي توخي الحذر من المدرب الفرنسي ديدييه دينار مدرب منتخب السعودية وبالتالي تدخله ومحاولة الفوز بالقراء الفنية السريعة ومجاراة منتخب البحرين واللعب على أخطائه بشرط استغلال اخطاء منتخب البحرين وترجمه الهجمات الى أهداف وخلخلة دفاعات البحرين القوية.

والسعودية يلعب دفاعياً بخطة 6-0 و 5-1 بالتقدم على اخطر لاعبي الفريق المقابل وفي البحرين يعتبر العقل المدرب حسين الصياد أخطر لاعبي الخصم فقد نرى بداية اللقاء دفاع سعودي 6-0 ومتى ما كان هناك خطورة من الصيادة أو غيره سيكون هناك تقدم دفاعي عليه ومتى ما كان محمد السالم في يومه سيكون سداً منيعاً.

وهجومياً يعتمد الأخضر على التسديد من خارج المنطقة واللعب مع لاعب الدائرة أكثر من استغلال لاعبي الأجنحة الأمر الذي قد يصعب على الاخضر المهمة بتواجد العملاق محمد عبد الحسين في مرمى البحرين ولذلك على المنتخب السعودي التنويع في اللعب واستغلال الاجنحة والاختراقات بالاضافة للعب على الفاست بريك السريع.

اما البحرين فيعتمد في الهجوم على التنويع في اللعبة وهذا ما يميز الاحمر البحريني فلا تعرف من اين ستأتي الضربة من الاجنحة ام من مركز الضاربين ام من الاختراقات والفاست بريك السريع فكلها يجيدها البحرين وعلى دفاعات الاخضر السعودي التماسك بقوة في الدفاع والعودة السريعة للدفاع.

ودفاعياً البحرين يلعب بخطة 6-0 والتي يعتمد عليها خصوصاً مع وجود حراسة قوية ودفاعات متماسكة يصعب تخطيها بسهولة.

 

لقاء الفريقين لا يخلو من الندية

دائماً ما كانت الاثارة والندية حاضرة في أغلب لقاءات المنتخبين الاخضر والاحمر حيث لا تعترف لقاءاتهما بالمراكز والمستويات السابقة للمنتخبين في البطولة فعندما يصطدمان سيكون الفوز للفريق الأقل أخطاء والاكثر تركيز والذي سيلعب على اخطاء الفريق الآخر ومن سيستغل أقل الفرص.

 

لقاء جماهيري

سيكون أجمل شيء في اللقاء هو الحضور الجماهيري الذي سيكون حاضر بقوة في هذا اللقاء خصوصاً لو عرفنا بقرب مملكة البحرين من المنطقة الشرقية بالسعودية والتي تحتضن فعاليات البطولة مما سيتيح لجماهير منتخب البحرين مؤازرة منتخب بلادهم ومن الجانب السعودي ستمتلئ المدرجات المخصصة لجماهير الأخضر وستكون حافزاً قوياً للاعبي المنتخب الوطني.

 

التذاكر نفذت خلال ساعات

نفذت جميع التذاكر الخاصة بلقاء منتخبنا الوطني بالمنتخب البحريني بعد عدة ساعات من طرحها للحجز في التطبيق والموقع الرسمي للبطولة.

 

آخر 5 مواجهات آسيوية

التقى المنتخبان في الخمس نسخ السابقة من البطولة الآسيوية وجميع اللقاءات انتهت للأحمر البحريني بالفوز سوى لقاء وحيد انتهى بالتعادل، حيث كان آخر لقاء جمع الفريقين في البطولة الماضية بالكويت وفازت البحرين بنتيجة 18-17 بينما كان آخر نصف نهائي جمع الفريقين كان في البطولة قبل الماضية عام 2018 التي اقيمت في كوريا الجنوبية والتي تغلبت فيها البحرين 24-22.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com