ألعاب مختلفةالكرة السعودية

أخضر السلة يواجه اندونيسيا في تصفيات كأس العالم

 

 

 

الكأس- عبدالله أمين

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة السلة الخميس لقاءه الثالث في تصفيات كأس العالم أمام نظيره الإندونيسي وذلك عند الساعة ٧:١٥ مساء على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية المغلقة (الجوهرة) بمدينة جدة . وكان منتخبنا قد أكمل تحضيراته للمواجهة من خلال معسكر إعدادي داخلي بمدينة الدمام لعب خلالها مواجهتين مع نظيره البحريني فاز بها .

ويمتلك الأخضر جميع مقومات الفوز قبل مواجهته الثانية أمام لبنان يوم الأحد القادم على نفس الصالة بعد المستويات التي قدمها في مراحل التصفيات والانسجام الذي ظهر به ووجود البديل الجيد إضافة إلى مساندة الجماهير للمنتخب الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره.

مدرب المنتخب السعودي علي السنحاني أكد أن المنتخب الإندونيسي من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية ولم يصل للمرحلة هذه إلا بعد مشوار طويل وصعب وأبان أنه الأمر الذي ينطبق  على المنتخب السعودي الذي خاض مشوار طويل في التصفيات من أجل الوصول المرحلة هذه والتأهل إلى النهائيات بإذن الله، مؤكدا أنه درس المنتخب الأندونيسي الذي وصفه پأنه يتميز بسرعة في نقل الكرة والتصويبات الثلاثية ، وقال: فوزنا يضعنا في موقف جيد ومحفز للاعبين قبل مواجهة لبنان، أتمنى تحقيق الفوز في المواجهتين وبقية المباريات في التصفيات وتحقيق تطلعات كل القيادة الرياضية في تحقيق إنجاز تاريخي لكرة السلة السعودية بتأهل لنهائيات، هناك دعم وتحفيز كبير للمنتخب من وزارة الرياضة ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة ونملك مجموعة جيدة من اللاعبين قادرين على تحقيق كل التطلعات.

الجدير بالذكر أن تشكيلة الأخضر في هذه التصفيات تضم : محمد المرواني – محمد السويلم – أيوب الهوساوي – ناصر أبو جلاس – ثامر محمد- وخالد عبدالجبار – ومحمد الصقر – ومثنى المرواني – وفهد السالك – ومصعب قاضي – أسامة البرقاوي- علي الشبيلي- أيمن بلال – ناصر العبسي . ويشرف على المنتخب إدارياً يسار مختار وعبدالكريم الهوساوي، فيما يأتي الإشراف الفني للمدرب الوطني علي السنحاني ومساعديه خلدون المولد وكريكور كركوريان، وأمير عيد كمعدّ بدني وأخصائي العلاج الطبيعي سليم الشيخ.

من جانب آخر أنهى الاتحاد السعودي لكرة السلة كافة التجهيزات الخاصة لاستضافة المواجهتين بإشراف ومتابعة من رئيس الاتحاد السعودي الدكتور غسان طاشكندي واللجان التحضيرية للتصفيات . فيما اعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة أن الفرصة متاحة للجماهير للحضور مجانا لدعم وتشجيع الأخضر وحجز تذكرة الدخول من خلال الرابط الذي خصص لذلك في حساب موقع الاتحاد السعودي لكرة السلة بتويتر مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية .

يذكر أن نظام التصفيات وضع منتخبنا السعودي ضمن المجموعة (C) إلى جانب منتخبات ولبنان وإندونيسيا والأردن.

وتلعب تصفيات المجموعة بنظام الذهاب و الإياب، وتتأهل ٣ منتخبات من كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات، التي تشمل مجموعتين، كل مجموعة مكونة من ٦ منتخبات، تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل لكأس العالم من كل مجموعة الأول و الثاني والثالث إضافة إلى المستضيفين (اليابان و الفلبين) .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com