التقارير والحوارات

حكايات مجد الأخضر السعودي بكؤوس العالم 3

 

الكأس ـ مصطفى هلش

نصل في هذه الحلقة للمباراة الأعظم في تاريخ مشاركات الأخضر السعودي بكأس العالم، المبارة التي كانت بمثابة بوابة الصقور للعبور للعالمية، ليس فقط الفوز والتأهل للدور ثمن النهائي لكأس العالم، لكن أيضـًا هدف ولقطة العويران التي جمعت كل فنون الكرة وظلت خالدة بالأذهان لا تغيب عن أبدًا.

 

دخل المنتخب الوطني مباراة بلجيكا بمعنويات عالية جدًا بعد الفوز الأول للسعودية بالمونديال ضد المنتخب المغربى، سقف الطموحات أصبح يقترب من عنان السماء، الخُضر سجلوا بهولندا وأنهوا الشوط الأول فائزين وأحرجوا أحد القوى العظمى بالكرة العالمية الطواحين البرتقالية وفازوا على المغرب، تألق فؤاد أنور وسجل ليس هدف بل هدفين، ذاد الدعيع عن مرماه وارتدى قفاز الإجادة بتصديات خيالية ومن خلفه دفاعات حديدية صلبة.

 

على عشبية ستاد ربورت كيندي بواشنطن وبقيادة تحكيمية للألماني هيلموت كروج وبمساعدة الأسترالي يوجين بريزل والأرجنتيني إيرنستو تابيبيه انطلقت مباراة حلم العرب بحضور جماهيري تخطى ٥٣ الف متفرج.

 

دخل خورخي سولاري المباراة بالتشكيلة التي ضمت محمد الدعيع بحراسة المرمى، محمد الخليوي، عبد الله سليمان، محمد عبد الجواد، ، احمد جميل، فهد الهريفي، ماجد عبد الله، سعيد العويران، طلال الجبرين، حمزة صالح، حمزة إدريس .

 

فيما دخل بول فان هيمست المدير الفني للمنتخب البلجيكي المباراة بـ ميشيل برودهوم في حراسة المرمى، ديريك ميدفيد، فيليب ألبرت، رودى شميتس، لورينزو ستالينز، فرانكي فان دراليست ، إنزو سكيفو، ميشيل دي وولف، داني بوفيين، مارك فيلموتس، مارك ديجريس.

 

دخل الأخضر السعودى أجواء المباراة سريعًا بفضل الحماس الكبير والتشجيع المستمر للجمهور السعودى بالمدرجات، بالدقيقة الرابعة يخطئ جناح المنتخب البلجيكي الكرة على مشارف منطقة جزاء الخضر ليقطعها المخضرم عبد الجواد ويمررها للمنطلق سعيد العويران بوسط ميدانه الذي بدوره راوغ مدافعي البلجيك الواحد تلو الآخر على طريقته الخاصة قاطعًا سبعين مترًا كاملة في أقل من ١١ ثانية فقط ” فيما بعد أصبحت تُوصف تلك المرواغات المُبهرة ولأي هدف مشابه انه جاء على الطريقة العويرانية”فلن نقول انطلق العويران لمرمى ميشيل برودهم حارس بلجيكا على طريقة ماردونا لكن سنقول على طريقته هو الخاصة، رواغ و أبهر الحضور وسجل بالمرمى هدفًا تاريخيًا يصنف هدفًا ضمن الأفضل بتاريخ المونديال من بدايته للآن، بفضل التألق الكبير للعويران بمونديال أمريكا توج بجائزة أفضل لاعب آسيوي .

 

فوز مهم وغال للخُضر يرفع رصيده من النقاط للنقطة السادسة محتلًا وصافة المجموعة السادسة بفارق المواجهات المباشرة فقط مع الطواحيين الهولندية، ليقابل الأخضر المنتخب السويدي بالدور ثمن النهائى ويخرج من المونديال الأمريكي رافعًا رأس العرب أجمع تاركًا خلفه ذكريات لا تُنسى ولا تغيب عن الأذهان.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى