التقارير والحوارات

ثناء وإشادات على استضافة المملكة لدور المجموعات

 

 

 

الاتحاد السعودي ينجح باقتدار ويكسب إعجاب آسيا

 

الكأس – خالد العوني / ترجمة د هاني البليهي

 

أثبتت المملكة العربية السعودية مقدرتها على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وبالتحديد في كرة القدم، وذلك من خلال نجاحها الكبير في استضافة خمس مجموعات لفرق غرب آسيا في كلاً من الرياض والدمام وجدة وبريدة، مما نال على إعجاب وثناء الجميع.

 

وبعد انتهاء منافسات دور المجموعات، وأبدى الكثير من المشاركين إعجابهم بما وجدوه من حفاوه وترحيب وحسن استقبال وكذلك توديع.

 

وعبر المشاركون في المجموعة الرابعة والتي لعبت في مدينة بريدة عن سعادتهم وانبهارهم بما رأوه من تنظيم عالي وجودة في الملاعب التدريبية أو ملاعب المباريات كما ذكروا بأن الخدمات المقدمة على مستوى يليق بالحدث.

 

 

وفا صوقار : الملاعب التدريبية في بريدة على أعلى مستوى

 

ذكر مراسل بي إن سبورت وفا صوقار أن السعودية غنية عن التعريف في استضافة مثل هذه المناسبات الرياضية.

وقال: كونك تستضيف خمس مجموعات في وقت واحد لابد أن تكون متيقظ لكل صغيرة وكبيرة وعلى أتم الجاهزية، لأنك تستضيف أفضل فرق القارة.

وأضاف وفا: لاغرابة على الرياض وجدة والدمام، لكن في بريدة قدموا لنا كل التسهيلات سواء من اللجنة المنظمة المحلية بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي ومع كل الجهات ذات العلاقة وفروا لجميع المشاركين في البطولة من أندية ولاعبين ومدربين وحكام وإعلاميين وصحفيين، أيضاً الملاعب التدريبية في ناديي الرائد والتعاون على أعلى مستوى ورأينا ملاعب كثيرة على مستوى العالم، لكن هذه الملاعب تعتبر مميزة جدا، أيضا توجد هنالك ميزة أخرى وهي قلة الكثافة السكانية،. وقرب المسافات في بريدة وهو أمر مهم في كرة القدم.

وواصل: أيضا جماهير التعاون أضافت نكهة جميلة للبطولة في كل المباريات ووجدنا منها كل الترحيب.

 

 

غسان جرادات: الاتحاد السعودي أثبت احترافيته

ذكر الصحفي غسان جرادات المحرر في الاتحاد الآسيوي بأن التنظيم كان عاليا على كافة المستويات من ناحية لوجستية، أو تنظيمية بكافة أشكالها.

 

وقال: نحن من ناحية إعلامية كان هنالك تعاون كبير من قبل اللجان القائمة على التنظيم، وبالتحديد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن الطواقم التي تم إفرازها لمساعدة الاتحاد الآسيوي في تنظيم هذه المباريات، وكان التنظيم عالي المستوى سواء من توزيع المصورين داخل الملعب، وقنوات البث الرسمية، والمؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات.

وزاد: رغم ضغط المباريات إلا أن الاتحاد السعودي أثبت مدى احترافيته، وقدرته على تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة، ولا ننسى أن نبارك لفريق الدحيل الذي تأهل عن المجموعة الرابعة والتي قمنا بتغطيتها في مدينة بريدة، والتي تعتبر من أقوى المجموعات في الغرب، حيث كانت المنافسة قوية وفنياً كانت المباريات قوية ومثيرة وشهدت غزارة أهداف كبيرة وهذا أمر إيجابي، وفي الختام نشكر كل من ساهم في نجاح هذه المباريات وبالتحديد الاتحاد السعودي وكافة المشرفين عليه، والطواقم العاملة فيه، ونتمنى مزيدا من التقدم للمملكة العربية السعودية الدولة القوية في كرة القدم الآسيوية ونتمنى أن يقدموا كأس عالم مشرف للعرب جميعاً.

 

 

 

حامد اصفا : الفرقة الإيرانية سعيدة بوجودها في السعودية

وتحدث حامد اصفا رئيس المركز الإعلامي بنادي سبهان بأن الفرقة الإيرانية سعيدة جدا بوجودها لأكثر من شهر في المملكة العربية السعودية وذلك لخوض التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا، وعلق: نشكرهم على حسن الضيافة، والتنظيم على مستوى عالي من الاحترافية بما يتناسب مع أهمية وقوة دوري أبطال آسيا، وأود أن أنوه لنقطة مهمة فيما يخص التنظيم هنا في بريدة حيث كما جرت العادة كان من المفترض أن تقام المباريات الأخيرة من المجموعات بنفس التوقيت لكن للأسف لأن فريقنا “سبهان سيلعب قبل باختاكور، وكان أجدر أن تقام كلتا المباراتين في نفس التوقيت، وأعتقد أيضا نفس المشكلة ليست في بريدة حتى في مدن أخرى مثل ” الدمام” بسبب عدم وجود ملعب ثاني جاهز، لكن مرة أخرى بالنسبة للتنظيم جميع المسيرين والمنظمين للبطولة على قدر من المسؤولية التامة، لما يملكون من مؤهلات وكفاية وقدرات لتسيير وقيادة البطولة القارية بالمستوى المأمول.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى