الكرة السعودية

شبح الهبوط وصعوبة المباريات

 

الكأس – حسن آل قريش

الشاهد والمتأمل يجد أن الصراع قد اشتعل كثيرًا، بين أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في المراحل الحاسمة، حيث أصبحت الجولات المتبقية من دوري المحترفين، بمثابة مباريات نهائية خاصة للأندية التي تنافس من أجل البقاء خلال الموسم المقبل ضمن مصاف الدوري الأقوى عربيًا وآسيويا، ويشهد جدول ترتيب دوري المحترفين، تقاربا شديدا بين الأندية في عدد النقاط خاصة من مراكز الوسط، وحتى المراكز الثلاثة الأخيرة المؤدية إلى دوري الدرجة الأولى، التي هي الأخرى استنفرت كل طاقاتها من جل التمسك بآمال البقاء.
ومن المفاجآت تواجد ثلاثة أندية عريقة خلال جدول ترتيب الدوري بمراكز الهبوط، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه حتى نهاية المسابقة ستخوض منافسات الموسم المقبل بدوري الدرجة الأولى، وهي أندية التعاون والباطن والحزام.
الاتفاق كان هو أكبر مفاجآت مراكز المؤخرة، إلا انه استدراك موقفه سريعا، وبالأمس حقق فوزاً غاليا على التعاون بلغ أربع أهداف ليقفز بنقاطه إلى المركز الثاني عشر.
بالنظر إلى المواجهات المتبقية ونجد أن ثلاثي المؤخرة سوفي يعاني كثيرا للنأي بنفسه من الهبوط في ظل قوة المنافسين كما الحال لم يبقى على هذا المنوال، حيث يتوقع أن تدخل أندية أخرى دائرة الخطر فيما تغادر أخرى.
اخيرا.. سنرى تنافسا كبيرا محتدم للغاية خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيجعلنا نترقب وبشدة التغيرات الجذرية التي ستحدث في جدول الترتيب خاصةً في مراكز الهبوط التي سوف تتمنع ولن تكون سهلة المنال مما قد يعيد صياغة المشهد حتى في مراكز المقدمة وبطاقات التمثيل الآسيوي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com