التقارير والحوارات

عين المونديال | المنتخب الألمانى ينفرد بهذا الرقم

 

الكأس – عبد الحكيم حيمو / النمسا

مع قُرب الموعد المنتظر قطر ٢٠٢٢ الكأس ستكون عينك على المونديال نكشف ما خلف الكواليس وما يُـفسر بالأرقام ،  المونديال خبايا وأسرار وتاريخ، أرقام قياسية حُطمت وأرقام تفردت بها منتخبات، المونديال له نكهة خاصة جدًا عبر الكأس.

منتخب ألمانيا ينفرد برقم خاص للغاية فهو المنتخب الوحيد الذي وصل على أقل تقدير إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم (المونديال العالمي ) 16مرة متتالية منذ مونديال سويسرا 1954 عندما فازت بالبطولة في النهائي على هنغاريا 3/2 و حتى مونديال 2014 مونديال البرازيل حين فازت ايضا بالبطولة في النهائي على الارجنتين 1/0 .

البداية كانت في مونديال 1954 في سويسرا حيث فازت باللقب في النهائي على هنغاريا 3/2 .
في السويد عام 1958حصلت المانيا على المركز الرابع بعد خسارتها في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع أمام فرنسا 6/3.

في تشيلي مونديال 1962 خرجت من ربع النهائي بعد خسارتها أمام يوغسلافيا 1/0 .

في انكلترا 1966 وصلت للنهائي و خسرت في النهائي أمام البلد المضيف انكلترا 4/2 وذلك بعد التعادل في الوقت الأصلي 2/2 استطاعت انكلترا في الأشواط الإضافية من تسجيل هدفين وحسم المباراة لصالحها .

مونديال المكسيك 1970 وصلت المانيا الى النصف النهائي حيث خسرت أمام ايطاليا في مباراة القرن مثلما سُمّيت آنذاك بنتيجة 4/3 ولكنها تمكنت من الحصول على المركز الثالث بفوزها على الأوروغواي 1/0.

مونديال المانيا 1974 فازت المانيا باللقب على رغم خسارتها في احد مبارياتها في دور المجموعات و كانت الخسارة من المانيا الشرقية وقتها لكن المانيا الغربية استطاعت و بعد الفوز بجميع مبارياتها من الحصول على اللقب بعد فوزها على هولندا 2/1.

مونديال الأرجنتين 1978 خرجت من ربع نهائي البطولة حيث لعبت بطريقة مجموعتين يتأهل إلى النهائي بطل كل مجموعة و الثاني يلعب على المركز الثالث و الرابع و يخرج أصحاب المركز الثالث و الرابع من البطولة المانيا احتلت ثالث مجموعتها خلف هولندا و ايطاليا قبل النمسا .

مونديال إسبانيا 1982 حينها وصلت المانيا إلى المباراة النهائية رغم أنها بدأت بخسارة في أولى مبارياتها أمام منتخب الجزائر 2/1 إلا أنها استطاعت الوصول إلى النهائي الذي خسرته من ايطاليا 3/1 .

مونديال المكسيك 1986 وصلت مرة أخرى إلى النهائي لتنهي رحلتها في النهائي أمام الأرجنتين بقيادة الراحل مارادونا 3/2 .

مونديال إيطاليا 1990 هنا فازت المانيا بلقبها الثالث حين فازت في النهائي على الأرجنتين و القائد مارادونا واحد صفر . سجل اندرياس بريمة بركلة جزاء( مشكوك في صحتها )
‎1994 مونديال امريكا (الويلات المتحدة) وصلت إلى الربع النهائي للبطولة و خسرت بشكل مفاجيء أمام بلغاريا بنتيجة
2/1 بعد تسجيل ستويتشكوف و ليتشكوف اهداف بلغاريا و كانت المانيا قد تقدمت بهدف للقائد ماتيوس من ركلة جزاء وقتها .

فرنسا 1998 خرجت من الربع النهائي البطولة بخسارة مذلة أمام الكروات 3/0 بعد تقدم روبرت يارني سجل فلاوفيتش الثاني و أطلق سوكر رصاصة الرحمة على الألمان.

مونديال آسيا (كوريا الجنوبية و اليابان) 2002 وصلت ألمانيا إلى نهائي البطولة و خسرت من البرازيل 2/0 سجلهما الظاهرة رونالدو لويس نازاريو دي ليما .
مونديال ألمانيا 2006 حصدت المركز الثالث بعد الخسارة أمام إيطاليا في النصف النهائي 2/0 حيث فازت على البرتغال في مباراة تحديد المركز الثالث 3/1 .

مونديال أفريقيا في جنوب افريقيا 2010 كان المركز الثالث مجددً من نصيبها بعد الخسارة من اسبانيا 1/0. في النصف النهائي فازت في مباراة تحديد المركز الثالث على الاوروغواي 3/2.

البرازيل 2014 فازت المانيا بلقبها الرابع بعد فوزها في النهائي على الأرجنتين 1/0 بعد التعادل 0/0 في الوقت الاصلي في الاشواط الإضافية حيث سجلت ألمانيا هدفها الذي توجها بطل 2014 سجله ماريو غوتزة .

مونديال روسيا 2018 كسرت السلسلة و خرجت ألمانيا من دور المجموعات بعد 16 مونديال متتالٍ لم تخرج قبل ربع نهائي البطولة و صلت 16مرة فيه إلى الربع النهائي و تجاوزت الربع النهائي في 12مرة إلى نصف نهائي البطولة و تجاوزت النصف ايضا من أصل 12 ثمانِ مرات وصلت إلى النهائي فازت أربع مرات باللقب و خسرت اللقب أربع مرات (مركز الوصافة )
المركز الثالث فازت به المانيا ثلاث مرات و المركز الرابع مرة واحدة و خرجت أربع مرات من ربع نهائي البطولة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com