ألعاب مختلفة

الإتحاد الدولي للكرة الطائرة يحتفل بعيده الـ 75

 

 

الكأس- عبدالله أمين

احتفل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بعيده 75 من خلال رحلته المذهلة حتى الآن والمستقبل الأكثر إشراقا للكرة الطائرة. وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد بدأ في 20 أبريل 1947 ، عندما التقى ممثلون من 14 دولة فقط في باريس لتأسيس الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة حيث انتخب وقتها الفرنسي بول ليبو كأول رئيس لها في تاريخه الممتد 75 عامًا ، واستطاع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة خلال تلك الفترة ان يصل بعدد اعضائيه إلى 222 اتحادًا من مختلف دول العالم ، بينما تطورت اللعبة لتصبح واحدة من أكبر الرياضات في العالم التي يستمتع بها مئات الملايين في جميع أنحاء العالم.

انجازات

على مدى العقود السبعة والنصف الماضية ، شهد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة مجموعة من الإنجازات الرئيسية بما في ذلك تنظيم أول بطولة عالمية للكرة الطائرة في عام 1949 للرجال و 1952 للسيدات ، بالإضافة إلى الانضمام إلى برنامج الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 1964 وفي الوقت نفسه في كرة الطائرة الشاطئية ، وأقيمت أول بطولة أقرها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في عام 1987 ، وبعد تسع سنوات فقط ظهرت الرياضة لأول مرة في أولمبياد أتلانتا 1996 . في حين أن الكرة الطائرة قد نمت بشكل ملحوظ على مدى السنوات الـ 75 الماضية ، أعاد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة تركيز جهوده على مدى العقد الماضي ، وتحت قيادة رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الدكتور آري جراسا . وقد تركزت هذه الجهود على الركيزتين الرئيسيتين للحملة الانتخابية لرئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لعام 2012 ، وهما ( الابتكار والفرصة) مع ضمان مبادئ الحكم الرشيد مع أهداف المنظمة التي تمت صياغتها في استراتيجية 11 هدفًا وخطة Nucleus.

واشتملت بعض الابتكارات الرئيسية في الرياضة على مدى السنوات العشر الماضية إدخال معيار جديد للعرض الرياضي في بطولة العالم للكرة الطائرة 2014 FIVB في بولندا حيث حضر أكثر من 62000 مشجع المباراة الافتتاحية. منذ ذلك الحين ، عمل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بدقة لتعزيز عرضه الرياضي ، من خلال تقديم منسقي الأغاني ، والمذيعين ، وعروض الفيديو والضوء ، وأنظمة الصوت وما إلى ذلك لإشراك المعجبين وترفيههم.

 

الاكثر مشاهدة

شهدت هذه الجهود تسمية الكرة الطائرة بأنها الرياضة الأكثر مشاهدة من حيث ساعات المشاهدة في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 (تقرير بيانات اللجنة الأولمبية الدولية). وفي ريو 2016 أيضًا ، تم تقديم نظام التحدي لأول مرة في الألعاب الأولمبية لتعزيز اللعب النظيف والدقة من خلال السماح للاعبين والمدربين والحكام بالطعن في القرارات من أجل المراجعة الفورية.

وتجاوزت هذه الابتكارات أيضًا التغييرات لتحسين الأحداث الحالية لإنشاء أحداث جديدة ومتطورة معًا. في عام 2018 ، تم إطلاق دوري الأمم للكرة الطائرة (VNL) لتحويل مسابقات الكرة الطائرة. لتصبح الحدث السنوي ، الذي دخل عامه الرابع الآن ، مثالاً مفضلاً لدى الجماهير وهو مثال حقيقي لكون الكرة الطائرة في طليعة الابتكار والبث الرقمي. وشملت بعض أبرز أحداث VNL حتى الآن نهائيات VNL للرجال 2018 في ليل ، فرنسا التي أقيمت في ملعب بيير موروي لكرة القدم الأكثر حداثة ، بالإضافة إلى VNL 2021 التي أقيمت في فقاعة آمنة في ريميني ، إيطاليا. وشهدت فقاعة VNL هذه أكثر من 1000 مشارك ، مع 572 لاعب كرة طائرة يتنافسون عبر إجمالي 248 مباراة خلال المنافسة التي استمرت لمدة شهر. تم إجراء ما مجموعه 2250 اختبار PCR و 7920 اختبارًا للمستضد على مدار البطولة وتم تسجيل حالة إيجابية واحدة فقط. استضافت الفقاعة أيضًا فريق إنتاج تلفزيوني يضم أكثر من 100 شخص.

الشاطئية

شهد إطلاق Volleyball World أيضًا إنشاء حدث جديد جديد ، هذه المرة فقط على الرمال – جولة Volleyball World Beach Pro Tour. الجولة الجديدة – مقسمة إلى Elite 16 و Challenger و Future Events – بدأت بنجاح الشهر الماضي في كل من Tlaxcala و Rosarito ، المكسيك.

وكذلك بطولة التحدي العالمي في قطر وغيرها من البطولات القادمة .

 

التحول الرقمي

تبنى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أيضًا التحول الرقمي لضمان إتاحة محتوى جذاب وعالي الجودة للجماهير في جميع أنحاء العالم. نما الحضور الرقمي للرياضة بمعدل هائل خلال السنوات القليلة الماضية. على سبيل المثال ، القنوات الرقمية لـ Volleyball World – Facebook و Instagram و YouTube و TikTok و Twitter – تضم حاليا أكثر من 13.4 مليون متابع ، مما يمثل زيادة قدرها 3.4 مليون منذ مارس 2020. وفي أكتوبر الماضي ، واحتفلت Volleyball World بالوصول إلى أكثر من مليون متابع على TikTok . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للجماهير الوصول إلى محتوى مثير في Volleyball TV ، مما يمنحهم الفرصة للاستمتاع ببعض من أعظم لحظات اللعبة ونجومهم وفرقهم المفضلة في العمل.

دعم للجميع

بالتوازي مع الابتكارات في الملعب والأحداث الجديدة ، ركز الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على توفير فرص أكبر للجميع من خلال دعم التنمية للاتحادات الوطنية. تم تركيز الدعم في ثلاثة مجالات رئيسية – دعم المدرب ، ومعدات الكرة الطائرة ونقل المعرفة – للمساعدة في تزويد الاتحادات الوطنية بالأدوات اللازمة لضمان ازدهار الكرة الطائرة في بلدانهم من القواعد الشعبية إلى مستوى النخبة. وفي عام 2021 ، كشف رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الدكتور آري إس غراسا إف أيضًا عن برنامج تمكين الكرة الطائرة ، وهو برنامج ثوري على مدار العام يهدف إلى دعم الفرق الوطنية والرياضيين والاتحادات الوطنية لتحقيق أهدافهم والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. وواصل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة دعم الاتحادات الوطنية والرياضيين خلال جائحة COVID-19. بشكل عام ، منذ عام 2017 ، وافق الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على 521 مشروعًا من 222 اتحادًا وطنيًا من جميع الاتحادات القارية الخمسة ، والتي تبلغ استثماراتها الإجمالية أكثر من 11 مليون فرنك سويسري. من بين هذه المشاريع البالغ عددها 521 مشروعًا ، كان 208 مشروعًا لدعم المدربين في 112 دولة ، و 277 مشروعًا لمعدات الكرة الطائرة لـ 125 دولة و 36 كانت عبارة عن برامج لنقل المعرفة لـ 28 دولة بالإضافة إلى ذلك تلقى 80 لاعبًا من مجموعة واسعة من البلدان في أوروبا وآسيا وأوقيانوسيا والأمريكتين دعمًا ماليًا للاحتياجات الأساسية من خلال صندوق دعم إغاثة الرياضيين في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. كما تبنى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الفرصة لتحسين تقويم الأحداث السنوية ، وتقليل عدد الأحداث وزيادة جودتها واتساقها – نهج “الأقل هو الأكثر” الشهير. تشمل الأحداث الرسمية للكرة الطائرة للدورة الأولمبية الحالية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، وبطولة العالم 2022 ، ودوري الأمم السنوي للكرة الطائرة ، والبطولات القارية لعامي 2021 و 2023 ، وأحداثها التأهيلية المباشرة. يشمل التقويم أيضًا الموسم السنوي للاندية بما في ذلك المسابقات الوطنية والقارية والدولية.

احتفاليه كبرى

ستتاح لعائلة الكرة الطائرة العالمية فرصة للاحتفال بهذا الإنجاز الهام وذلك في المؤتمر العالمي الثامن والثلاثين للاتحاد الدولي للكرة الطائرة الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2022 في أرنهيم بهولندا خلال الجولة الأولى من بطولة العالم لكرة الطائرة للسيدات .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com