ألعاب مختلفة

حيدر فرمن يُعلن جاهزية الملاعب للمنافسات

الكأس – حسن آل قريش

أعلن حيدر فرمن رئيس اللجنة الرياضية والملاعب في دورة الألعاب للخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد من 13 الى 31 مايو الجاري، تحت رعاية سمو الامير، جاهزية الملاعب المخصصة لاستضافة المنافسات.

مشيرًا الى ان نتائج تلك المنافسات ستعلن اولا بأولا عن طريق شركة “بورنا” العالمية المتخصصة، وعبر الموقع الرسمي للجنة الاولمبية الكويتية وتلفزيون دولة الكويت وتطبيق خاص بالدورة يتم انزاله بالهاتف النقال، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا في الموقع الرسمي للدورة.

وأضاف فرمن ان 12 ملعبا وصالة ومضمارا ومركزا وموقعا، يحتضنون المنافسات التي تضم أكثر من 1700 لاعبا ولاعبة بعد اكتمال تسجيل جميع هؤلاء من قبل اللجان الاولمبية والاتحادات الوطنية في منطقة الخليج، لافتا الى ان اللجنة بصدد التنسيق حاليا مع الجهات المذكورة لتلقي أسماء الحكام المحايدين لإدارة المنافسات والذين سيتم تدريبهم على النظام الالكتروني لاعلان النتائج من قبل شركة “بورنا”.

وردا على سؤال، أوضح بأن اللجنة واجهت مصاعب وربكة خلال الفترة الماضية، إنما تخطتها، بسبب تأجيل الدورة أكثر من مرة، وهو ما حدا بها الى بدء بعض المنافسات مبكرة ووقوع حفل الافتتاح في منتصف الفعاليات، مضيفا “نحن مجبورون على ذلك بسبب الاختيارات الدراسية والارتباطات القارية لبعض الاتحادات”.

وعن مهام اللجنة التي تضمه الى جانب محمد السعدي فقط، أجاب فرمن “تختص بوضع جميع البرامج الرياضية لجميع الالعاب والتنسيق مع اللجان الاولمبية والاتحادات الخليجية، وتلقي اسماء المشاركين وتسجيلهم واجراء مراسم القرعة ووضع البرامج الزمنية للمنافسات والتدريبات وتخصيص الملاعب. كما تختص بالتنسيق مع اللجان الفنية واختيار الحكام”.

 

الكرة الطائرة

على صعيد آخر، أكد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة الطائرة، محمد القطان، أن منتخبنا الكويت يواصل استعداداته المكثفة في معسكره الحالي المقام في صربيا، تحضيرا لخوض غمار الدورة من 20 إلى 26 مايو.

وقال القطان “خاض المنتخب 4 مباريات تجريبية ناجحة مع الفرق الصربية حتى الآن، حيث يركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي الكسندر على تجانس اللاعبين وتطبيق تكتيكات دون النظر إلى النتائج كون اللقاءات الودية تهمنا من الجانب الفني بشكل أكبر”.

وأثنى على التزام اللاعبين بالتدرييات وجهود الجهاز الطبي لعلاج اللاعبين المصابين وتجهيزهم لما تبقى من أيام المعسكر.

وتابع “نملك منتخب عبارة عن خليط بين لاعبي الخبرة والشباب، ومتى ما وصلنا الى مرحلة التجانس والتفاهم والمستوى البدني العالي، فإن حظوظنا في الدورة ستكون أكبر في ظل تقارب المستويات”.

 

الرماية

من جهته، أكد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي أن مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي جاهز لاستضافة منافسات الدورة.

وتوقع العصيمي أن تكون المنافسات شديدة وقوية لان الكل يطمح في تحقيق انجازات، خصوصًا وأن الدورة الخليجية ذات طابع مُميز.

وأضاف العصيمي “هناك تعاون كبير مع اللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر وأمين السر المساعد علي المري، حيث تم تلبية كافة متطلبات اللجان الفنية نظرًا لتعديل قانون الرماية الدولي الجديد والذي سيطبق في أولمبياد باريس المقبل، وبالتالي فإن جميع الرماة المشاركين سيرّون التطبيق الفعلي لذلك القانون الجديد”.

وعن لجان منافسات الرماية، اوضح “يترأس لجنة تحكيم الخرطوش، الدولي حمد الرويسان، وسيكون الدولي الآخر مشفي المطيري مديرا للميادين، وهناك حكام محايدين من دول خليجية”.

وأضاف “يترأس لجنة أسلحة الرصاص الحكم الدولي خالد الجرّيد، فيما يدير الميادين الدولي عبدالله بركات”.

وأعلن العصيمي أن المنتخب العماني وصل البلاد، أمس الثلاثاء، لاقامة معسكر تدريبي، فيما ينّخرط المنتخب الكويتي الذي يشارك بالصف الأول، في معسكر داخلي آخر استعدادا للمنافسات.

وثمن العصيمي «بإسمه واسم رئيس وأعضاء اتحاد ونادي الرماية الكويتي دعم سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد للرماية والرعاية السامية للدورة الخليجية”، وقال “الشكر موصول إلى اللجنة الأولمبية ورئيسها الشيخ فهد الناصر ومدير عام الهيئة العامة الرياضة حمود فليطح ونوابه على الدعم وتسهيل العقبات».

ومن المعلوم ان التدريبات الفعلية للمنتخبات المشاركة في الرماية تبدأ السبت المقبل، ويتبعها في اليوم التالي فحص المعدات والاجتماع الفني.

يذكر أن عدد المشاركين في المسابقة 207 من إداريين وفنيين ورماة.

ويشارك المنتخب الكويتي بـ 28 راميا وهم: منصور الرشيدي وعبدالعزيز الفيحان وعبدالله الرشيدي وعبدالعزيز السعد ومحمد الديحاني وخالد المضف وطلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد وأحمد الديحاني (التراب) وعبدالله الحربي وسلطان العصيمي وعلي المطيري وسعود السبيعي (بندقية 10 م) وماجد الظفيري وخالد الماجد وعبدالله عبدالرحمن وتركي الشمري ومشرف الديحاني (بندقية 50 م 3 أوضاع) وعلي المطيري وحمد النمشان وعبدالله غنيمان (مسدس 10 م) وحسن عبدالمجيد وعبدالله عبدالوهاب (مسدس 10 م + مسدس 25 م) وسلمان العنزي وفهد راضي وسعود المطيري (مسدس 25 م).

 

الكراتية

الى ذلك، عبر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكراتيه محمد الجاسم عن تفاؤله بقدرة منتخب الكويت على تحقيق ما لا يقل عن 3 ميداليات ذهبية في الدورة.

وأوضح الجاسم أن لاعبي المنتخب يستعدون يوميا على صالة الاتحاد خلال الفترة المسائية فقط، ومنذ مدة اسبوع، نظرا للارتباطات الدراسية لبعض اللاعبين، متمنياً ان يسير برنامج الإعداد وفق الخطة التي وضعها الجهازان الفني والإداري للمنتخب.

وتوقع ان تكون المنافسات مثيرة في الدورة، لاسيما من جانب المنتخب السعودي الذي يضم عدداً من اللاعبين الحاصلين على مراكز آسيوية وعربية.

وأشار الجاسم إلى ان منتخب الكويت يشارك في الدورة من خلال فئتي الكوميتيه والكاتا، موضحاً أن الفئة الاولى تضم 6 أوزان، فيما تشهد الثانية مسابقات فردية وجماعية.

وشدد على حرص الجميع على تقديم أداء مقنع في الدورة، خصوصا وأنها تقام على ارض الكويت.

 

العاب القوى

من جهة اخرى، اعلن امين السر المساعد ورئيس لجنة المنتخبات في اتحاد العاب القوى، الدكتور مانع العجمي، ان مضمار وميدان احمد الرشدان في منطقة كيفان جاهز لاستضافة منافسات الدورة، اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة عبر مسابقات السيدات التى تستمر 3 أيام متواصلة، يتبعها الاثنين المقبل منافسات الرجال التي تختتم الأربعاء المقبل

وأكد العجمي ان المضمار والميدان اضحى دوليا لأول مرة منذ تشييده، بعد حصوله على شهادة الاعتماد الدولية جراء التجديدات الحديثة التي أجريت بدعم من الهيئة العامة للرياضة وتحت اشراف الاتحاد القوى، حيث شملت توسعة حاراته وتغيير اماكن مسابقات الوثب الطويل والثلاثي وتطويره في العاب الزانة والوثب العالي والرمي وزيادة عدد المقاعد في المدرجات.

واضاف بأن اللجنة الاولمبية الكويتية قامت بتوفير كافة الاجهزة اللازمة لجميع المسابقات وتشييد صالة حديد مزودة بكافة الأجهزة التي يحتاجها اللاعبون واللاعبات، مثمنًا الجهود التي يقدمها الشيخ فهد الناصر وحمود فليطح على هذا الصعيد.

ولفت الى وجود لمسات اخيرة لتجميل وتزيين المضمار والميدان، ليكون في ابهى صورة امام الاشقاء الخليجيين.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com