ألعاب مختلفة

المحلليين والفنيين يدلون بآرائهم عن بطولة النخبة

 

الكأس صادق العبدالله

اتفق جميع المتابعين ومسؤولين في لعبة كرة اليد على ان بطولة النخبة ستكون قوية وصعبة وذلك لاستعدادات الفرق المتواجدة في البطولة وتدعيم صفوفها بلاعبين محترفين او مواليد. وعن انطباعهم عن مباريات الغد تحدث عدد من الفنيين والمحلليين أدناه.

الحظوظ متساوية بين الجميع

السيد هشام حبيب آل احمد المشرف العام لكرة اليد بنادي الخليج قال ان جميع الفرق حظوظها متساوية وجميعهم دعموا فرقهم بلاعبين مميزين بغية الظفر بالبطولة. وأضاف ان الفريق الذي سيستطيع تدوير اللاعبين ويستفيد من البدلاء سيحقق الفوز وبالتالي الاقتراب من البطولة. وبالسؤال عن محترف الخليج زكار القادم من قطر قال انه قدم مستويات عالية في التمارين وسيكون إضافة قوية والجميع سيتمتع بمستواه.

الأندية استعدت جيداً

اما نائب رئيس مجلس إدارة نادي الخليج الأستاذ علي المحسن بعد شكر صحيفة الكأس على مواكبة الحدث، لم يختلف مع رأي مشرف اللعبة حيث قال ان الفرق دعمتم صفوفها بلاعبين أجانب ومحليين وبذلك ستكون البطولة قوية تماما ومختلفة عن بطولة الكأس والدوري. ولها وضعها وطابعها الخاص. وسيكون للخليج العائد للبطولات وبمعنويات مرتفعة كلمة في النخبة بإذن الله. وأشار ان الصفا القوي والذي قدم مستويات كبيرة جدا قد دعم الفريق بثلاثة لاعبين سيزج بهم دفعة واحدة وإذا استطاع المدرب ان يتعامل مع الخيارات الجدية التي دخلت الفريق فسيكون الصفا فريق منافس على بطولة النخبة. وعن تهيئة فريق الخليج أشار ان التهيئة النفسية تمت من بداية الموسم ونتج عن ذلك وصافة الدوري وبطولة الكأس وحرصنا على دخول اللاعبين في معسكر مغلق وذلك لإبعاد اللاعبين عن أي جو قد يؤثر عليهم.

توقيت البطولة متعب

بينما تحدث الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى مشيرا لتوقيت البطولة المتعب حسب رأيه لجميع الفرق المشاركة خاصة الخليج والصفا الذين لم يرتاحوا لمدة كافية والتي ستؤثر على مستوى بعض اللاعبين المجهدين وسيقابلون فريقي النور ومضر والحاصلين على اكثر فترة للراحة والاستعداد خاصة فريق مضر. ونتمنى ان بطولة النخبة ترقى للمستوى المعهود لكرة اليد السعودية واتوقع انه سيكون تنافس كبير بين جميع الفرق لما يملكه فرق النخبة من نجوم كرة اليد السعودية.

من الصعوبة التكهن بنتيجة المباريات

وبدوره تحدث الأستاذ نسيم الشويخات إداري فريق الخليج وقال ان المباراة صعبة وقوية ولا يمكن التوقع بنتيجة أي مباراة خاصة ان جميع الفرق متسلحين بلاعبين محترفين واعارات محلية. ومن المتوقع ان يستمتع الجمهور السعودي بشكل عام بالمباريات. ومن يملك بدلاء مميزين ومن يستطيع تدوير اللاعبين ويتعامل مع المباريات سيحقق البطولة. وعند سؤاله ان استعداد وجهوزية النور ومضر هل ستشكل عبء على الخليج ومضر الخارجين من مباراة نهائية قوية مؤخرا أشار ان الإضافات القوية التي اضافتها الفرق ستساعدهم جميعا خاصة انه ستبدأ الفرق باللاعبين الجديد وضخ دماء جديدة.

النخبة ستكون عُرس رياضي

قال اليأس الداوود مشرف كرة اليد بنادي الصفا من خلال حديثه لصحيفة الكأس: بطولة النخبة لهذه السنة ستكون بمثابة عرس رياضي لنهاية موسم كرة اليد و غير مسبوقة بحكم تواجد عدد محترفين اكثر داخل الملعب، وحظوظ الفرق ستكون شبه متساوية بوجود الانتدابات الاخيرة، الصفا والخليج هما الفريقان الاكثر تأثرا من الجانب اللياقي، واضاف: وقد لا تكون فترة الاستشفاء كافية بحكم خوض مباريات ماراثونية في النصف النهائي والنهائي، ولكن هذا لا يعني ان الفريقان سيكونان لقمة سائغة للنور ومضر في هذه البطولة، فالخليج منتشي بالفوز بالكأس والصفا يملك الروح المعنوية لتخطي خسارة الكأس بوجود جمهور كبير خلفه نتاج المردود الاخير،. اختتم: بالنسبة لمباراتي الغد فان حظوظ كل الفرق متساوية بالفوز ولا يمكن التكهن بنتيجة المباريات.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com