الكرة السعودية

الجولة الـ 36 رحلة البحث عن الصعود وتفادى السقوط

الكأس – صادق العبدالله

تستهل الجولة الـ 36 من دوري يلو للدرجة الأولى لكرة القدم بعشر مباريات مقسمة بالتساوي بين اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لا تقبل المزيد من النزيف النقطي على مستوى فرق المقدمة او الفرق المرشحة للهبوط،فخسارة المباريات تعني أما الابتعاد عن الصعود لدوري المحترفين أو الأقتراب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

الساحل × الكوكب

يستضيف الساحل صاحب المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة نظيره الكوكب القابع في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة الذي هبط رسمياً مع نادي بيشة الى الدرجة الثانية .

والساحل العائد من خسارة من الاخدود في الجولة الماضية ليس بعيدا عن خطر الهبوط ويحتاج للنقاط للحفاظ على حظوظه في البقاء. المباراة ستقام على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة .

الشعلة × الوحدة

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج يلعب فريق الشعلة مع فريق الوحدة الطامح في الحصول على إحدى بطاقات التاهل لدوري المحترفين. يلعب الشعلة المباراة بنشوة انتصاره على النهضه في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف ويرغب في زيادة رصيده النقطي للهروب من شبح الهبوط.

أحد × النهضة

في تمام الساعة 7:35 مساءً وعلى ملعب نادي أحد ستجري مباراة صاحب الأرض مع نادي النهضة المهدد وبقوة على الهبوط للدرجة الثانية. فهل سيعيد النهضة الفوز على أحد كما فعلها في الدور الاول عندما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة ام سيرد أحد الهزيمة.

جده × الخلود

ويستضيف ملعب النادي الأهلي بجده مباراة فريق جده ونادي الخلود بعد تعادل كل فريق في مباراته الجولة الماضية ففريق جده تعادل مع الخليج هدف لهدف وتعادل الاخدود سلبيا مع الدرعية .

العدالة × الخليج
وفي مباراة تعتبر بـ 6 نقاط للفائز يلعب العدالة صاحب المركز الثاني بـ 61 نقطة مع المتصدر الخليج بنفس النقاط على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في تمام الساعة التاسعة مساءً نظرا لظروف النقل التلفزيوني. ويلعب الفريقين يظروف متشابهه فكلاهما تعادل في الجولة الماضية ايضا.

وتستكمل مباريات الجولة الـ 36 يوم الاربعاء بمباريات لا تقل اهمية حيث تلعب خمس مباريات

هجر × القادسية

يدخل هجر المباراة برصيد 57 نقطة في المركز الخامس متفوقا على القادسية الذي يفرق عنه في الترتيب بثلاث نقاط وعينه على الفوز بالمباراة على أمل تعثر فرق المقدمة للحاق بركب الصدارة . وكذلك القادسية الذي فاز على العروبة بهدف وحيد أعاد ولو بصيصاً من الأمل.المباراة ستقام على ملعب هجر بالأحساء تمام الساعة السابعة مساءً.

الدرعية × الجيل

في مباراة أكون او لا أكون يستضيف الدرعية غريمه الجيل على ملعب نادي الرياض والتي ستقام الساعة 9:10 مساءً بعد مباراة تعادل سلبي مع الخلود برصيد 39 نقطة وفي رغبة للابتعاد ولو قليلا عن المؤخرة لعل الفرق المنافسه له تتعثر. والجيل صاحب الـ 40 نقطة ايضا يرغب وبشدة بالفوز بالمباراة ليبتعد قليلا عن المؤخرة حتى إشعار آخر.

العين × الجبلين

بعد فوز لكلا الفريقين في الجولة الماضية يستظيف العين على استاد مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية بالباحة نادي الجبلين والذي بات على مقربة من خطف إحدى بطاقة التأهل لدوري المحترفين في المركز الثالث بريد 59 نقطة، في مباراة ستكون قوية لرغبة الفريقين بالفوز مع اختلاف الغاية حيثن ان العين يرغب بالهروب من مؤخرة الترتيب والجبلين يريد العودة لدوري الاضواء مرة أخرى.

العروبة × الأخدود

على ملعب نادي العروبة بالجوف يستضيف العروبة نادي الأخدود في مباراة هادئة نوعا ما حيث ان كلاهما في منطقة دافئة خصوصا العروبة الذي يملك 48 نقطة والأخدود يملك 46 نقطة ولكن من باب التأكيد سيبحث كل فريق عن الابتعاد للمناطق الأكثر دفئا تحسبا لأي مفاجآت.
نجران × بيشة

وأخيرا يلعب نجران وعلى أرضه مع متذيل قائمة الترتيب نادي بيشة في مبارة تميل الكفه لصالح نجران فنيا والحاصل على 4 نقاط في آخر ثلاث مواجهات خاضها نجران بفوز وتعادل وخسارة . أما بيشة الذي حصل على نقطة واحد من اصل 9 نقاط وكانت أمام المتصدر الخليج حيث تعادل معه سلبيا قبل ان يخسر أمام العدالة وهجر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com