التقارير والحوارات

عين على المونديال | المنتخب الإسباني 10 مرات تأهل متتالي من التصفيات

الكأس – عبد الحكيم حمو

المنتخب الإسباني هو المنتخب الوحيد الذي تأهل لعشر مرات متتالية للمونديال عبر التصفيات، منذ لعبه في التصفيات مونديال 1986 المكسيك يلعب المنتخب الاسباني دائمًا التصفيات.و يتاهل.

بالتأكيد هناك فرق أخرى تواجدت في المونديال عشرة مرات متتالية و حتى البرازيل التي لم تغب عن البطولة نهائيًا، لكن لا يوجد أي منتخب لعب عشر مونديالات متتالية.

و تاهلت البرازيل لنسخة مونديال 1950 و لم تلعب تصفياتها لذلك يتوقف السلسلة هنا و أيضًا شارك احيانًا كامل اللقب و جميع المنتخبات ينطق هذا الكلام.

إسبانيا بعد مونديال اسبانيا 1982 لعبت التصفيات في مونديال المكسيك و استمرت حتى عندما فازت بالبطولة في جنوب افريقيا 2010 لم تتأهل الى مونديال البرازيل 2014 كحامل اللقب لأن قانون تأهل حامل لقب البطولة  بدون لعب التصفيات أُلغى بعد مونديال 2002 و البرازيل لعبت تصفيات في مونديال المانيا 2006.

على رغم تاهلها الدائم عبر التصفيات و بقوة إلا انها كانت دائمًا تخرج من دور المجموعات أو بالكثير تصل إلى ربع نهائي البطولة و لم تصل إلى نصف نهائي البطولة أو المباراة النهائية إلا في مونديال أفريقيا في جنوب افريقيا 2010 عندما شاركت في البطولة و هي بطلة اوروبا بعد فوزها بلقب امم اوروبا 2008 و على رغم أنها بدءت بشكل سيئ و خسرت أول مباراة امام سويسرا.

و لم يسبق لأي منتخب أنه خسر في اول مباراة له في البطولة و استطاع الفوز بلقب المونديال لكن المنتخب الاسباني استطاع الاستمرار و فاز باللقب بعد فوزه في النهائي على المنتخب الهولندي في الاشواط الاضافية بهدف اندرياس انيستا الشهير.

لكن كانت المفاجأة بظهور إسبانيا المخيب للامال في مونديال البرازيل 2014 و خرجت من دور المجموعات، و أيضًا في روسيا 2018 خرجت اسبانيا من ثمن نهائي البطولة(دور ال16) بعد الخسارة بركلات الترجيح امام المستضيفة روسيا.

ليكون رقم منتخب اسبانيا التأهل عشر مرات متتالية من تصفيات المكسيك 1986 و حتى تصفيات قطر 2022 رقمًا فريدًا للمنتخب الإسباني.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com