الكرة عالمية

روما يتحدى فينورد على اللقب الأول لدورى المؤتمر الأوروبي

 

الكأس – نديـم البابلـى

استحدث الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لغرض رفع مستوى الأندية التي لا تشارك في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي بالأخص فرق منتصف الجدول في الدوريات الكبرى.

وسيحق للفائز في المسابقة الجديدة التأهل مباشرة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم التالي وتمكن  روما الإيطالي و فينورد الهولندي إلى الوصول إلى المباراة النهائية، حسم ذئاب العاصمة الإيطالية نصف النهائي بالفوز على ليستر سيتي بهدفين لهدف في مجموع المبارتين بينما وصل فينورد إلى النهائي بركلات الترجيح على حساب مارسيليا.

 

و سيقام النهائي الليلة على ملعب “أرينا كومبيتاري” فى العاصمة الألبانية تيرانا بين روما الإيطالي و فينورد الهولندي.

 

 

و يطمح كلا الفريقان أن يحصلا على لقب البطولة للمرة الأولى وبالخصوص فريق العاصمة الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو والذي يطمح أن يكون المدرب الأول في التاريخ الذي ينجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي.

ويحصل الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على جائزة مالية قدرها 5 مليون يورو فيما يحصل الوصيف على3 مليون يورو.

ويعتبر هذا الموسم هو الأول منذ موسم 1998-1999 عندما كانت تقام في اوروبا ثلاثة بطولات (بطولة دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي و كأس الكؤوس الأوروبية).

وشهد هذا الموسم تنظيم ثلاث مسابقات أوروبية كبرى للأندية (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي) بواسطة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com