ألعاب مختلفة

حيوية الكويت تصطدم بقبضة “الأدعم” وعنفوان الإمارات يتحدى خبرة البحرين

 

الكأس – حسين ابوتاكي

تتواصل اليوم السبت مباريات منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت بإقامة مباراتين حيث يلتقي في المباراة الأولى مستضيف البطولة المنتخب الكويتي مع نظيره القطري في الساعة الخامسة مساءً.

ويدخل المنتخب القطري اللقاء ويملك في رصيده ٤ نقاط بعد ان انتصر في المباراة الأولى على السعودية ٣٣-٢٠ وفي المباراة الثانية على الإمارات ٢٩-٢١. فيما يدخل المنتخب الكويتي اللقاء وفي رصيده نقطة وحيدة بعد الخسارة من البحرين في المباراة الأولى ٣٠-٢٩ وتعادله في المباراة الثانية مع السعودية ٢٦-٢٦.

 

ويتميّز المنتخب الكويتي بتواجد العناصرة الشابة التي قدمت مستويات أشاد بها الجميع في اول مباراتين ولولا بعض الجزئيات البسيطة ونقص الخبرة لكان يمكن للمنتخب الكويتي ان يملك العلامة الكاملة بعد اول جولتين برصيد ٤ نقاط.

وكان الأبرز في صفوف المنتخب في أول مباراتين الضارب الأشول فواز عبدالهادي وصانع الألعاب سيف العدواني والحارس المتألق محمد بو يابس. ويسعى المنتخب الكويتي لاستغلال هذه العناصر لتحقيق نتيجة ايجابية امام قطر تساعده على نيل احدى الميداليات الثلاث والتواجد على منصة التتويج في ختام البطولة.

 

اما المنتخب القطري فيعوّل على كوكبة النجوم التي تمتلك الخبرة مقارنة بالمنتخب الكويتي الشاب حيث يعتبر الكثير من المحللين أن هذا المنتخب القطري (الرديف) ينافس بقوة المنتخب القطري الأول وأن هناك العديد من العناصر قادرة على تمثيل المنتخب القطري الأول في المنافسات القادمة. وبرز في صفوف المنتخب القطري في اول مباراتين أنيس الزواوي وامير دنجير وهاني كيخا والحارس رشيد يوسف. ويسعى المنتخب القطري لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي والاقتراب من الحصول على الميدالية الذهبية.

 

عنفوان الإمارات يصطدم بخبرة البحرين

 

وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب البحريني امام المنتخب الإماراتي في الساعة السابعة مساءً.

 

ويدخل المنتخب البحريني اللقاء وفي رصيده نقطتين بعد الفوز في المباراة الأولى على الكويت ٣٠-٢٩.

 

ويعوّل المنتخب البحريني على تشكيلته التي تضم مزيجاً من لاعبي الخبرة مثل جاسم السلاطنة وعلي عيد واحمد المقابي واللاعبين الشبان مثل محمد مهدي حبيب وعيسى هشام من اجل تحقيق الميدالية الذهبية للمرة الثانية بعد أن حققها في دورة الالعاب الخليجية الأولى في البحرين ٢٠١١.

 

وكان الأبرز تسجيلاً في صفوف البحرين في المباراة الاولى احمد المقابي الذي سجل ٧ اهداف وعلي عيد الذي سجل ٦ اهداف.

 

اما المنتخب الإماراتي فيخوض مباراته الثانية في البطولة حيث خسر المباراة الاولى يوم الخميس امام قطر بنتيجة ٢٩-٢١.

 

وبرز في صفوف المنتخب الاماراتي في المباراة الاولى الظهير الأيسر راشد المطوع واحمد الظنحاني.

 

ويسعى المنتخب الاماراتي من خلال مشاركته في البطولة لكسر حاجز المركز الأخير الذي حققه في مشاركتيه السابقتين في البطولة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com