ألعاب مختلفة

الأخضر السعودي يصطدم بالأحمر البحريني والأزرق الكويتي يلتقي بالأبيض الإماراتي

 

الكأس – حسين أبوتاكي 

تتواصل اليوم الأحد مباريات منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت بإقامة مباراتين

يلتقي في المباراة الأولى المنتخب السعودي مع المنتخب البحريني في الساعة الخامسة مساءً.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وفي رصيده نقطة واحدة بعد الخسارة من قطر ٣٣-٢٠ والتعادل مع الكويت ٢٦-٢٦.

ويعوّل المنتخب السعودي على تشكيلته من اللاعبين الشبان الذين يشارك معظمهم مع المنتخب الاول للمرة الاولى لتحقيق اول انتصاراته في البطولة. ولم يظهر المنتخب السعودي بشكل جيد في المباراة الاولى التي عانى فيها من قلة الخبرة ونقص الإنسجام بين لاعبيه. ولكن المستوى تحسن في المباراة الثانية التي تبادل فيها الأفضلية مع المنتخب الكويتي ونجح في تحقيق نقطة التعادل.

وبرز في صفوف المنتخب السعودي في اول مباراتين لاعب الدائرة علي التاروتي والجناح حسان الغزيوي والظهير الأيمن حيدر الحسن.

اما المنتخب البحريني فيدخل اللقاء وفي رصيده ٤ نقاط بعد الفوز في المباراة الاولى على الكويت ٣٠-٢٩ وفي المباراة الثانية على الإمارات.

ويعتبر المنتخب البحريني المرشح الأبرز لنيل الميدالية الذهبية الى جانب المنتخب القطري بحكم الإمكانيات التي يمتلكها وتنوع الحلول بتواجد لاعبين مثل علي عيد واحمد المقابي ومحمد حبيب الذين يمتلكون خبرة واسعة بحكم مشاركتهم في العديد من البطولات الكبرى آسيوياً وعالمياً.

ويسعى المنتخب البحريني لتحقيق الفوز ليرفع رصيده الى ٦ نقاط بالعلامة الكاملة ويتساوى مع المنتخب القطري وبالتالي تكون مباراة المنتخبين في الجولة الأخيرة في حكم المباراة النهائية.

*الكويت تلتقي الإمارات في موقعة البحث عن الانتصار الأول*

في المباراة الثانية يوم الأحد يلتقي المنتخب الكويتي مستضيف البطولة مع المنتخب الإماراتي عند الساعة السابعة مساءً حيث يسعى كلا المنتخبان لتحقيق انتصارهما الأول في البطولة.

حيث يملك المنتخب الكويتي نقطة وحيدة وهو رصيد لا يتوائم مع المستويات المميزة التي قدّمها شباب الأزرق في المباريات الثلاث حيث خسروا المباراة الأولى امام البحرين ٣٠-٢٩ بعد ان كانوا متقدمين في معظم فترات اللقاء وبفارق وصل ٥ اهداف مع نهاية الشوط الأول. وفي المباراة الثانية تعادلت الكويت مع السعودية ٢٦-٢٦ بعد ان كانت متقدمة بفارق ٣ اهداف حتى اخر ٤ دقائق.

وفي المباراة الثالثة خسرت الكويت امام المرشح الأقوى للقب قطر بفارق هدف وحيد ٢٤-٢٣.

هذه النتائج تدل على أن المنتخب الكويتي يقدم مستويات كبيرة ولكنه يفرط في النتيجة بسبب جزئيات صغيرة ونتيجة لنقص خبرة لاعبيه كون معظمهم من اللاعبين صغار السن.

وبالتالي سيسعى الجهاز الفني للمنتخب الكويتي بقيادة المدرب ايسيدورو لتلافي الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في المباريات السابقة لتحقيق الإنتصار الأول في ختام مشاركة المنتخب في البطولة آملاً أن تخدمه النتائج الأخرى ويتمكن من الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اما المنتخب الإماراتي فيدخل اللقاء ولا يملك في رصيده أي نقطة بعد ان خسر امام قطر في المباراة الأولى ٢٩-٢١ ثم خسر في المباراة الثانية امام البحرين بصعوبة ٢٦-٢٥.

وبرز في صفوف الإمارات في اول مباراتين لاعب الدائرة احمد الظنحاني الذي نجح في تسجيل ٩ اهداف امام البحرين و٥ اهداف امام قطر والظهير راشد المطوع والحارس خميس عبدالرحمن.

ويسعى المنتخب الإماراتي لتحقيق فوزه الأول من خلال هذه المباراة وبالتالي تعزيز حظوظه في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية بإنتظار مباراته الاخيرة التي ستكون امام المنتخب السعودي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com