الكرة العربية

المنتخب السوري يهزم نظيره الطاجيكي استعدادًا لكأس آسيا

 

الكأس – بحيى السويد

ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القادمة ، تغلب المنتخب السوري الأول لكرة القدم على نظيره منتخب طاجكستان بهدف نظيف ، في مباراة ودية أقيمت على ملعب شباب الأهلي في دبي،  سجل الهدف السوري الوحيد القائد عمر السومة من ضربة حرة مباشرة عند الدقيقة 16.

لعب المنتخب السوري بطريقة 4-2-3 1 حيث أعتمد المدرب غسان معتوق على أحمد مدنية في حراسة المرمى ، وعلى أربعة مدافعين هم : حسين جويد و خالد كردغلي على الجانبين وبينهما سعد أحمد وثائر كروما ، وكل من محمد عنز وكامل حميشة لاعبي إرتكاز ، فيما شغل وسط الملعب عبد الرحمن ويس و وفهد اليوسف على الرواقين ، وبينهما نصوح النكدلي ، وزج بالخبير السوما كراس حربة وحيد .

وأثرت الحرارة العالية على أداء اللاعبين من الجانبين لينتهي الشوط الأول على وقع التقدم السوري .

ولم يتغير الحال خلال الشوط الثاني ، الذي كثرت فيه التبديلات لتجريب أكبر عدد من اللاعبين ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السوري بهدف وحيد .

ومن شأن هذه النتيجة تحسين تصنيف المنتخب السوري أو بقاؤه في التصنيف الثاني ، خلال قرعة كأس آسيا .

غاب عن المنتخب السوري عددًا من أبرز لاعبيه لأسباب مختلفة من أبرزهم نجم نادي الشرطة العراقي ، و نجم الوحدة الإماراتي عمر خريبين ، بالإضافة لاياز وعثمان و أوليفر كاسكاو وغيرهم .

يذكر أن المنتخب السوري ضمن الوصول إلى النهائيات القادمة في العام 2023 بعد تصدره منتخبات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في حين يخوض المنتخب الطاجيكي التصفيات المؤهلة البطولة ، وقد وقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات مانيمار – قيرغستان وسنغافورة ، على أن يلحق بطل كل مجموعة بركب المتأهلين للنهائيات ، ويستضيف المنتخب الطاجيكي في أولى مبارياته نظيره من مانيمار يوم الأربعاء القادم .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com