ألعاب مختلفة

الإتحاد أهلي حلب يحجز مقعده في نهائي دوري السلة السوري

 

الكأس – عبد الله مروح – سورية

بحضور جماهيري هو الاضخم محليًا و عربيًا و بأعداد تجاوزت ال13 الف متفرج في الصالة العملاقة في المدينة الرياضية بحلب.

حجز فريق الاتحاد أهلي حلب أول مقاعد فاينال دوري السلة السوري بمجموع 3 / 1 في سلسلة الفاينال ففور و ذلك عندما انهى المباراة الرابعة بالفوز علي جاره الجلاء بنتيجة 74 / 69.

 

المباراة شهدت ندية و صعبة للغاية على الفريقين تمكن الجلاء من إنهاء ربعها الأول متقدماً بفارق 5 نقاط مستفيداً من حالة الصدمة التي يعيشها الاتحاديون بأصابة انطوان سكوت المحترف الامريكي وعدم السماح لهم باستبداله بمحترف اخر.

الربع الثاني قلص الاتحاديون عبر المحترف الجزائري محمد حراث لكن نشاط مراد المبروك و شقيقه التونسي الاخر هيثم سعادة أعاد الجلاء للمباراة و تمكن من المحافظة على التقدم 38 / 35.

الثالث كان صعبا جدا و متقارباً جدا و شهد نشاطا كبيرا للحراث و توفيقا بالثلاثيات لنديم عيسى، و مع دخول توفيق الصالح و تسجيله 6 نقاط ا قلب الاتحاد تأخره و تقدم مع نهاية الربع الثالث 56 / 52.

مع سلة ميشيل معدنلي بدا الربع الاخير  و تبادل الفريقان التسجيل و كثرت الأخطاء الشخصية المتعمدة، و و سارت المباراة سلة بسلة مع تفوق بنش الاتحاد الذي دعم فكر المدرب الجديد فؤاذ ابو شقرا بالتبديلات التي حافظ من خلالها على هدوء اللاعبين و تفوقهم، و تمكن من وضع المنافس تحت ضغط التقدم حتى النهاية.

النهاية كانت دراماتيكية مع خطأ متعمد للجلاء و رميتين مع حيازة اخفق المبروك في الأولى و سجل الثانية ثم قلص الفارق إلى نقطتين قبل 49 ثانية، لكن ثلاثية أنتوني بكر كان لها اثر كبير على لاعبي الجلاء الذين انهاروا نفسياً و لم يتمكنوا من العودة رغم حصولهم على اكثر من كرة سهلة، لكن النهاية الاتحادية كانت حاسمة ليتأهل الاتحاد أهلي حلب إلى الدور النهائي من الفاينال.

 

و ينتظر الاتحاد الفريق الفائز من اللقاء الفاصل بين الكرامة و الوحدة و الذي سيخدد المتأهل الثاني بعد تعادل الفريقين في السلسلة 2 / 2

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com